هام لكل المواطنين.. الرئيس السيسي يصدر قرار جديد بشأن التوقيت الصيفي
الرئيس السيسي

أعلنت المواقع الإخبارية المحلية في مصر، أنه بالتزامن مع ساعات اليوم الاثنين الموافق 17 أبريل 2023، قد صدق رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، على قانون رقم 24 لسنة 2023 النظم لذلك الأمر.

تطبيق التوقيت الصيفي

ونوهت المواقع إلى أن القانون قد نص في مادته الأولى على أنه اعتبارًا تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، بدءًا من ساعات يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، على أن تستمر إلى نهاية ساعات يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وذلك في كل عام ميلادي، بحسب التوقيت المتبع في البلاد مقدمة بحوالي ساعة أو ستين دقيقة كما جاء في المادة.

هام لكل المواطنين.. الرئيس السيسي يصدر قرار جديد في ذلك الشأن
هام لكل المواطنين.. الرئيس السيسي يصدر قرار جديد في ذلك الشأن

وقد أكدت المواقع إلى أنه تم نُشر القرار في الجريدة الرسمية اليوم الاثنين، في عددها 15 (مكرر)، بعد أن تقدمت الحكومة بالقانون إلى مجلس النواب في وقت سابق، بشأن العودة للعمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى؛ لما له من إيجابيات من شأنها أن تعود بالخير على الاقتصاد المصري.

وكان يطبق التوقيت الصيفي حتى سنوات قليلة مضت، إلا أنه تم إلغاء العمل به، وفي ظل محاولات الحكومة؛ لتوفير الملايين، من خلال إغلاق المصالح الحكومية والوزارات في وقت باكر؛ بما يعمل على توفير استهلاك الطاقة، وكذلك في ظل العمل بالتوقيت الصيفي للمحال العامة وغيرها من الأماكن داخل مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *