هام لكل المواطنين.. بيان عاجل من وزير المالية بشأن الاستثمار في السوق الصينية

رحب وزير المالية، الدكتور محمد معيط، باستضافة الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي، في لقاء له مع محافظ مصر لدى البنك الآسيوي؛ للاستثمار في البنية التحتية، على أن يبدأ ذلك في أثناء أيام شهر سبتمبر المقبل داخل مدينة شرم الشيخ.

التعاون المشترك مع البنك

ونوه وزير المالية إلى أن الاجتماع الذي جمعه مع المحافظ يعتبر منبرًا مهمًا، يمكن من خلاله أن يناقشوا استراتيجيات صياغة الفرص المتاحة، بما يعمل على تعظيم الاستثمارات داخل البلاد محلية كانت أو دولية في كافة القطاعات الأساسية والحيوية بمصر.

استثمارات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

كما أشار إلى أن تلك الاتفاقيات من شأنها أن تساهم في تعميق سبل التعاون مع شركاء التنمية على المستويين الدولي والإقليمي، ولفت الوزير إلى أن مصر تستهدف أن تحدث مع مؤسسات التمويل التنموي الدولية والإقليمية والبلدان النامية، حالة من تعزيز الشراكات التنموية متعددة الأطراف، وذلك على النحو الذي يمكن أن يتوافق مع ما تبذله الدولة بشأن الفرص الاستثمارية والترويج لها في مصر.

261 1
هام لكل المواطنين.. بيان عاجل من وزير المالية بشأن الاستثمار في السوق الصينية

وتابع أن تلك الشركات يمكنها أن توسع دور البنك الآسيوي داخل القطاع الخاص فيما يخص التمويلات التنموية للقطاع الخاص، وأضاف في أثناء لقاء له مع رفقة نائب رئيس الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية: نتطلع إلى توسيع دور البنك الآسيوي في التمويلات التنموية للقطاع الخاص، لوكى إيكو وريانتو، أن كل ذلك يمكن تحقيقه عن طريق تهيئة بيئة محفزة للاستثمار أجنبي كان أو محلي.

كما أنه وجه الشكر للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية على ما قدمه لمصر من دعم، في عدد من المشروعات القومية التي تتم داخل البلاد، وأكد على اعتزاز البلاد بالتعاون الثنائي والترحيب باستثماراته في مصر حيث وصلت في عام 2016، إلى مليار دولار؛ لأنها أكبر مساهم في البنك من قارة الإفريقية، كما أنها تعد إحدى الدول المؤسسة للبنك.

سندات الباندا باليوان الصيني

وأكد على أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية وتعزيز سبله، على أن يكون ذلك متوافق مع تنويع مصادر التمويل وفق التوجه المصري من خلال إصدار سندات الباندا باليوان الصيني في بداية الأمر، ما يعني تعزيز دور مصر في السوق الصينية في أثناء الفترة المقبلة، بعد نجاحنا في إصدار السندات الدولارية والساموراي والسندات الخضراء؛ لإقامة مشروعات اجتماعية وصديقة للبيئة.

واستعرض جهود الحكومة في تاريخ مصر، فيما يخص طرح أول إصدار من الصكوك الإسلامية السيادية بقيمة تصل إلى 1.5 مليار دولار، حيث قال نائب رئيس الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، إنه يتطلع إلى أن يتم عقد اجتماع مجلس الإدارة القادم، بما سوف يخرج تلك الاستثمارات على أفضل وجه، على أن يليق الأمر بمكانة مصر على مستوى العالم، بجانب تعزيز الأبعاد التنموية المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *