هانت اهي.. التموين تكشف موعد انخفاض سعر السكر رسمياً
"كله هيبقى برخص التراب".. وزير التموين يزف بشرى سارة بشأن مخزون القمح والسكر والزيت

شهدت أسعار السكر خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفاعا غير مسبوق دون سابق إنذار حتى تراوح سعره من 30 إلى 40 جنيها في الأسواق والمحال التجارية، مما أثارت حالة من الاستياء لدى الكثير من المواطنين،  خاصة وأن الارتفاع جاء التزامن مع موعد الاحتفال بالمولد  النبوي الشريف الذي يشهد تناول حلوى المولد خلاله.

موعد انخفاض أسعار السكر رسميًا

من جانبها أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية موعد انخفاض سعر السكر من جديد، حيث أوضخ الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، ورئيس تنمية التجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن سعر كيلو السكر يتوقع أن ينخفض خلال الشهر المقبل في غضون شهر تقريبا.

وأشار مساعد أول وزير التموين، ورئيس تنمية التجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في مداخلة تليفزيونية، أن الوزارة تطرح السكر على البطاقات التموينية بسعر 12.60 جنيه للكيلو، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لديها مخزون استراتيجي آمن من السكر حتى شهر أبريل المقبل.

"بعد مد فترة حظره".. قفزة حادة في سعر السكر اليوم الإثنين
سعر السكر

أسباب ارتفاع سعر السكر المفاجئ

وارتفع سعر السكر في الأسواق مع زيادة الطلب، حيث تراوح سعر ما بين 28 و35 جنيها في الأسواق، ووصل في بعض الأماكن إلى 40 جنيها، في حين وصل ثمن الكيلو منه في معارض أهلا مدارس نحو 250 جنيه، ويرجع ارتفاع سعر السكر المفاجئ في مصر حس مساعد أول وزير التموين لزيادة الطلب، إضافة إلى تزامن مع موسم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وكثافة استهلاك السكر لعمل حلو المولد.

وأوضح مساعد أول وزير التموين في تصريحاته، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من السكر يصل لـ 90% وتستورد من 300 إلى 400 ألف طن من السكر لتغطية الاستهلاك المحلي بنسبة 10%، متوقعا أن ينخفض السعر خلال الفترة المقبلة، مع قلة الطلب على السلعة ومرور موسم المولد النبوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *