هبوط قوي وموجة انخفاضات متتالية.. شعبة الذهب تكشف الموعد المناسب للشراء وتعلن مفاجأة للمصريين| فيديو
هبوط قوي وموجة انخفاضات متتالية.. شعبة الذهب تكشف الموعد المناسب للشراء وتعلن مفاجأة للمصريين

تستمر موجة الانخفاضات التي تضرب الذهب في الأيام الأخيرة بعدما قرر وافق مجلس الوزراء على إعفاء واردات الذهب من الخارج من الجمارك والضرائب عدا حساب ضريبة القيمة المضافة على المصنعية فقط، الأمر الذي انعكس على الأسواق المحلية وشهد حالة من توافر المعروض نتيجة بيع العديد من المواطنين الذهب لعدم الخسارة.

انخفاض أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 2350 جنيها للجرام

وأكد المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية أن الفترة الأخيرة شهدت حالة من التوازن في سوق الذهب بين العرض والطلب، الأمر الذي جعل المعدن النفيس يقترب من السعر العادل ويسجل اليوم 2350 لعيار 21، الذي سجل خلال الأيام الماضية 2800 جنيه.

وأشار المهندس هاني ميلاد خلال مداخلة على قناة mbc مصر 2، أن عيار 21، سعره يتراوح اليوم بين 2350 و2380 جنيها وهو قريب من السعر العالمي، خاصة أنه صعب أن نكون مثل السعر العالمي، في ظل أن سعر الأونصة فوق الـ 2000 دولار، وبالتحديد 2020 دولارا للوقية، في ظل أن الأسعار عالمية من الممكن أن ترتفع وهو ما ينعكس على السعر في الأسواق المحلية.

الوقت مناسب للشراء من أجل حفظ مدخرات المواطنين

وتابع رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرقة القاهرة التجارية أن الانخفاضات المتتالية حدثت وفي وقت قصير جدا، بعد موجة الارتفاعات الكبيرة التي شهدناها في الفترات الماضية والتي كانت غير مبررة، مشيرا إلى أن الأوقات مناسبة تمام من أجل الشراء من قبل المواطنين الراغبين في الحفاظ على مدخراتهم، موضحا أن هناك استقرارًا في الأسواق وهي فرصة مناسبة للشراء خاصة أننا كنا ننصح المواطنين بالشراء في أوقات الانخفاض وليس في أوقات الارتفاع.

انخفاض أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 2350 جنيها للجرام
انخفاض أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 2350 جنيها للجرام

وأضاف المهندس هاني ميلاد، أن الفرصة متاحة للقادمين من الخارج، من أجل شراء الذهب والدخول به إلى البلاد في ظل إعفائه من الجمارك، وحساب قيمة الضريبة المضافة على المصنعية فقط، وليس على الذهب، موضحا أن هناك خيارات متاحة للعديد من القادمين سواء شراء الذهب من الداخل أو الخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *