هتاخد حقك بالقانون.. بشرى سارة تُسعد جميع العاملين في القطاع الخاص
عقوبة امتناع المنشأة أو المؤسسة عن تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

على أحر من الجمر ينتظر العاملون في القطاع الخاص تطبيق الحد الأدنى للأجور الجديد البالغ نحو 3 آلاف جنيه على أن يتم التطبيق بداية من أول يوليو 2023، ويوافق الأول من يوليو إجازة رابع أيام عيد الأضحى التي بدأت من الأربعاء 28 يونيو وتستمر حتى الأحد 2 يوليو ذكرى ثورة 30 يونيو.

الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

وأعطت وزارة القوى العاملة الضوء الأخضر لجميع المديريات بالمحافظات المختلفة بضرورة متابعة تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور بأن يكون الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص من 2700 إلى 3000 جنيه، اعتبارا من أول يوليو على أن يكون محسوبا على أساس الأجر المنصوص عليه في البند ج على أن يلتزم جميع المنشآت المخاطبة الالتزام بقرار المجلس القومي للأجور.

2021 12 5 11 57 31 330
عقوبة امتناع المنشأة أو المؤسسة عن تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

لا يوجد أي منشأه بالقطاع الخاص مُستثناه من تطبيق القرار

وفي حال مخالفة المنشأة لأحكام القرار يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها طبقا لأحكام قانون العمل علما بأنه لا يوجد أى منشأة يتم استثناءها بالقطاع الخاص مُستثناه من تطبيق أحكام، ولا يجب على أي مديرية أو المكاتب التابعة لها قبول أى طلبات من المشآت للإستثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور، الذي أقرره “المجلس”.

تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

من جانبه يقول  شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، إن قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور يطبق على جميع المؤسسات بقيمة 3 آلاف جنيه اعتبارا من أول يوليو 2023، داخل 4 ملايين منشأة خاصة ويتواجد فيها 25 مليون عامل مصري.

عقوبة الامتناع عن تطبيق الحد الأدنى لأجور

أوضح خليفة أن هناك عقوبة للامتناع عن تطبيق الحد الأدنى للأجور على أن تطبق عليها غرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تتجاوز الـ 500 جنيه بخالف أيا من أحكام المواد رقم (٣٣, ٣٥, ٣٧,٣٨, ٤٠ ،٤١، ٤٢ ،٤٣، ٤٤ ،٤٥ ، 46، وتتعدد الغرامة بتعدد العمال الذين وقعت في شأنهم الجريمة وفي حال العودة تضاعف الغرامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *