“هتاكل أحلى بطيخ في حياتك”.. علامات تساعدك في شراء بطيخة حمراء مرملة
شراء البطيخ

مع ارتفاع درجات الحرارة، يلجأ العديد لشراء البطيخ بشكل مستمر، وعلى الرغم من أن البطيخ يبدو متشابه من الخارج، إلا أن هناك علامات بسيطة يمكن من خلالها اكتشاف شكل البطيخة من الداخل، خاصةً عند الشراء من بائع جديد أو الباعة المتواجدين على الطرق، حيث أن بعضهم يحاول عرض قطعة حمراء مفتوحة لخداع العديد حول جودة البضاعة الموجودة بالعربة، ولهذا يجب معرفة العلامات التي يمكن من خلالها التفرقة بين البطيخة الناضجة والحمراء وغير الجيدة.

علامات تدل أن البطيخة حمراء

  1. يجب أن تحتوي البطيخة من الخارج على خطوط داكنة ولونها أخضر، كما يجب أن تكون متناسقة وتظهر بشكل واضح، مع الابتعاد عن القطعة التي يظهر شكلها لامع من الخارج، لأنها بذلك تكون في مرحلة النضج، وبالتالي ليست حمراء بالدرجة المطلوبة.
  2. عند ملاحظة وجود بقع على الجسم الخارجي للبطيخة، يجب شرائها على الفور بدون قطع جزء منها للتأكد؛ لأن هذه البقع تدل على أنها ناضجة تمامًا ولم يتم بيعها قبل موعدها، وكلما كانت البقع صفراء أو برتقالية، يدل ذلك على أن مذاقها لا يقاوم وحمراء من الداخل.
  3. يجب النظر إلى جذع البطيخة قبل الشراء؛ لأنه إذا كان أخضر اللون سيكون ذلك دليلًا على أنها غير ناضجة ولن يكون مذاقها جيدًا، ولكن إذا ظهر باللون الأصفر أو البني وكان جافًا، فيجب الشراء على الفور.
  4. حمل البطيخة والخبط عليها بشكل خفيف، ومحاولة وضعها بالقرب من الأذن لمعرفة الصوت الذي سيصدر عنها، وإذا كان عميق فهذا يدل على أنها حمراء للغاية وناضجة وتحتوي على كمية جيدة من الماء ونسبة السكر بها عالية، وإذا كان الصوت غير ذلك، فهذا يوضح أن القشرة الداخلية سميكة والبطيخة ليست حمراء بالشكل المطلوب.
  5. يجب التأكد من وجود نقاط بيضاء صغيرة في نهاية كل خط؛ لأنها دليل على أن البطيخة حمراء ونسبة السكر بها جيدة.
  6. يجب أن تكون البطيخة ثقيلة حتى لو كان حجمها صغير.
  7. الابتعاد عن القطعة البيضاوية واختيار المستديرة دائمًا.
البطيخ الأحمر
البطيخ الأحمر

فوائد تناول البطيخ

  • يمد الجسم بنسبة عالية من مركب “الليكوبين”، والذي يفيد في التقليل من معدل الإصابة بالسرطان.
  • يحمي القلب من الأمراض.
  • يقلل من مشاكل النظر التي تحدث مع التقدم بالعمر، مثل التنكس البقعي.
  • يقلل من تأثير الأشعة فوق البنفسجية على البشرة.
  • يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم.
  • يرفع من قوة الجهاز المناعي.
  • يحمي العضلات من الضعف.
  • يقلل من علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *