“هتجيب عيش براحتك في العيد”.. التموين تعلن مواعيد عمل المخابز وشوادر بيع اللحوم في عيد الأضحى

ما هي إلا أيام قليلة تفصلنا عن أيام مباركة وهي أيام عيد الأضحى، ومن ثم تحرص وزارة التموين على توفير كل ما يحتاج إليه المواطن في تلك الأيام المباركة، إذ أكدت على استمرار عمل المخابز البلدية طوال أيام العيد، هذا بالإضافة إلى عمل  شوادر بيع الخراف واللحوم بأسعار منخفضة عن تلك المتواجدة في الأسواق، والجدير بالذكر أن الوزارة حرصت على إقامة الشوادر لبيع الخراف الحية من أجل التضحية.

أهم القرارات الصادرة من وزارة التموين

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة شددت على استمرارية عمل مخابز العيش البلدي طوال أيام عيد الأضحى، ومن ثم يستمر صرف الخبز لأصحاب البطاقات من 40 ألف مخبز بلدي في كل أنحاء الجمهورية.

بجانب ما سبق ذكره، أفادت وزارة التموين بأنه قد تم تحديد سعر خروف العيد عبر إنشاء نحو 32 شادر على مستوى الجمهورية،إذ يتم فيها بيع الخراف الحية وذلك بسعر 170 جنبهاً فقط للكيلو القائم،  هذا وتستعد وزارة التموين حالياً لضخ الخراف التي تعاقدت عليها في كلاً من تنزانيا وأوغندا، وغيرها من الدول التي تعاقدت معها الوزارة.

بالإضافة لما سبق، حرصت وزارة التموين على إصدار توجيهات بخصوص عيد الأضحى والتي تنص على تدشين مجموعة من السيارات المتنقلة المبردة في نطاق الميادين بمختلف المحافظات، وذلك لطرح اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار ممتازة ومثالية للمواطنين،  وذلك بسعر 195 جنيهاً كيلو اللحوم السودانية الطازجة ونحو 160 جنيهاً اللحوم البرازيلى المجمدة.

موعد عيد الأضحى المبارك

تجدر الإشارة إلى أن يوم وقفة عرفات سيوافق الثلاثاء 27 من يونيو وأول أيام العيد ستوافق يوم الأربعاء 28 من نفس الشهر وتستمر اجازة العيد حتى الثالث من يوليو الجاري 2023، ومن ثم يحصل العاملين بقطاعات الدولة على إجازة مدتها سبعة أيام متتالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *