هتحافظ على جسمك.. هاني الناظر يكشف عما علينا تناوله عند الإفطار في رمضان

مع بدء أيام شهر رمضان، يعاني الكثيرون من أزمات عدة لها علاقة بالهضم أو بالأمراض التي تلحق المعدة، بسبب العادات الغذائية السيئة لعدد كبير من الصائمين، على إثر ذلك خرج استشاري الأمراض الجلدية، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، الدكتور هاني الناظر؛ لتوجيه بعض النصائح عن وجبة الإفطار في شهر رمضان المقبل.

ما يجب تناوله في بداية الإفطار

ووجه استشاري الأمراض الجلدية، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، المواطنين بما عليهم فعله عند بدء الإفطار مباشرة، وذلك بأنهم يجب أن يتناولوا بدلا من المياه أو العصير أن يحصلوا على الشوربة الساخنة، في أول الإفطار في شهر رمضان الكريم.

IMG ٢٠٢٣٠٣١٦ ٠١٥٩٣٤
هتحافظ على جسمك.. هاني الناظر يكشف عما علينا تناوله عند الإفطار في رمضان

وتابع الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، في منشور وجه به نصائح، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بفكر حضراتكم في رمضان نبدأ الإفطار دائماً بشوربة ساخنة وليس بماء أو عصير أو مياه غازية باردة”، كما عدد بدوره أهمية تلك العادة قائلًا: “سخونة الشوربة تساعد على تدفق الدم للمعدة مما يساعد على قيامها بعملها بشكل جيد”.

احذر تلك الأطعمة عند الإفطار

كما حذر من تناول بعض الأطعمة في أثناء الإفطار حيث قال: “ونقلل المخللات ونكثر من السلاطة الطازجة ونضيف الليمون للسلطة وليس الشوربة الساخنة لأن الحرارة بتكسر فيتامين سي ونقلل من الحلويات المسكرة ونكثر من الفاكهة الطازجة”، بالإضافة إلى تأكيده على ضرورة تناول المياه في الفترة ما بين الإفطار إلى السحور.

وتابع استشاري الأمراض الجلدية: “نشرب كل ساعة كوب ماء من الإفطار وحتى السحور”، وعن سبب الإقدام على ذلك قال: “علشان نمنع جفاف الجلد ونمنع تكون الجلطات الدموية وتكون حصوات الكلى وأجمل شئ نمشي بعد التراويح نصف ساعة يوم بعد يوم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *