هتخزنيها في الفريزر لسنة كاملة.. أفضل طريقة لتخزين الفاصوليا الخضراء
لتخزين الفاصوليا الخضراء

تخزين الفاصوليا الخضراء من أهم الأمور التي تهم أي ربة منزل حيث أن الفاصوليا الخضراء تعتبر من أهم الخضروات التي يتم عملها بأكثر من طريقة وأكثر من شكل بداخل أي مطبخ في العالم، كما هناك بعض النساء التي تهتم بصحة أفراد أسرتها وتضع وصفه لهذا الخضار في وجبة الغداء حتى تعود الفوائد التي لا حصر لها على أطفالها، وفي هذا المقال سوف نعرفكم بأفضل الطرق لتخزينها في الثلاجة حتى تستمر معك لمدة عام كامل.

طرق تخزي طرقن الفاصوليا الخضراء

اولا عندما تقوم بتنظيف الفاصوليا لابد أن تتخلص من نهاية الأطراف الخاصة بها حتى تستطيع تحصل على نكهتها خلال طهيها، ثم يتم تقطيع عيدان الفاصوليا بعد تنظيفها بطول يتراوح من 2:30 الى 5 سم ومن ثم قم بإتباع إحدى الطريقتين التاليتين:

فوائد الفاصوليا
طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء للشيف نجلاء

تخزين الفاصوليا الخضراء في الثلاجة

  1. بعد تقطيع الفاصوليا بالطريقة التي سبق وشرحناها قومي بتنظيفها ولكن لا يجب غسلها بالماء ولكنك يمكنك استخدام يديك لإزالة اغي أوساخ موجوده عليها حيث استخدام الماء يجعلها رطبة ويزيد من نسبة تعفنها بشكل أسرع
  2. بعد ذلك قم بوضع الكمية التي تقوم بتخزينها في أكياس التخزين وعليك إخراج الهواء من من الأكياس قبل الإغلاق.
  3. ثم يتم وضعها في الثلاجة ولكن لمدة لا تزيد عن 7 أيام.

تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر

  • في هذه الحالة قومي بغلي الكميه التي تريدين تخزينها في ماء لمدة تتراوح ما بين 2 دقائق إلى 4 دقائق وذلك وفق حجم تقطيع قرون الفاصوليا.
  • بعد انتهاء هذه المدة قومي بوضعها في وعاء ماء مثلج ذلك للحفاظ على البرودة الخاصة الفاصوليا ثم تعودي وضعيها على النار في ماء للغلي لنفس المدة التي سبق وشرحناها.
  • ثم تبرد مره أخرى وقومي بتنظيفها باستخدام مناديل ورقية حتى تجف من كافة المياة.
  • ثم وضعها في أكياس التخزين وتفريغها من الهواء.
  • توضع الأكياس في الفريزر.
  • تتراوح فترة التخزين من 8 إلى 10 شهور وقد تصل إلى الى سنة كاملة.
طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء للشيف نونا
طريقة حفظ الفاصوليا الخضراء في الفريزر

فوائد الفاصوليا الخضراء

تتضمن هذا النوع من الخضار على فوائد من أهمها:

  1. تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب أنها غنية بالألياف وغير ذلك تقلل من نسبة الكولسترول بالدم وضبط ضغط الدم بشكل أفضل.
  2. تحافظ على مستوى نسبة السكر في الدم كما أنها تقلل الخطر من الإصابة بهذا المرض وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من الألياف التي يتم هضمها ببطء مما يساعد على تقليل امتصاص السكر.
  3. تقوية المناعة وذلك لأنها تحتوي على مواد مضاده للأكسدة والالتهاب، كما أنها تساعد على الوقاية من العديد من أمراض المناعة بكافة أنواعها بسبب احتوائها على الزنك وفيتامين جيم محاربة الجراثيم والبكتيريا.
  4. تعزز من صحة الجهاز الهضمي حيث أنها في تحسن وظيفة الحاجز المعوي كما أنها تعمل على زيادة نسبة البكتيريا المفيدة المفيده التي تتغذى على النشا الموجود في الفاصوليا  وتقي من الإصابة بالإمساك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *