هتخليك حديد.. 4 أنواع شاي تقوي مناعتك وتحميك من العدوى
4 أنواع شاي تقوي مناعتك وتحميك من العدوى

يعد الشاي أحد المشروبات الشائعة والمنتشرة، والذي يقبل الكثير من الأشخاص على تناوله في أوقات مختلفة على مدار اليوم سواء في الصباح الباكر وقت الاستيقاظ أو بعد تناول الأطعمة، ويساعد تناول الشاي بصورة كبيرة على تقوية الجهاز المناعي وتحسين قدرة جسم الإنسان على التصدي للبكتيريا والفيروسات خوصًا عند شرب أنواع محدده منه.

4 أنواع شاي تقوي مناعتك وتحميك من العدوى

وكشفت موقع Eating well، عن 4 أنواع شاي تساعد بصورة كبيرة على تحسين مناعة الإنسان وتحميه من الإصابة بالأمراض والأوبئة، ومنها الآتي:

  • شاي الماتشا:

وهو نوع من الشاي الأخضر، يتميز بكونه غني بمضادات الأكسدة، مثل مادة الكاتيكين، والتي تساعد على تحسين الجهاز المناعي للإنسان وتحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، من حلال محاربة الشوارد الحرة بالجسم.

  • الشاي الأبيض:

وأكدت الأبحاث التي أجراها عدد من العلماء والمختصين، بأن الأشخاص الذين يتناولوا الشاي الأبيض يتمتعوا بجهاز مناعي أكثر قدرة على محاربة الميكروبات، وأن الشاي الأبيض فعال جدًا للحد من خطر الإصابة بالسرطان، نظرًا لأنه يحتوي على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة.

  • شاي الكركم:

يساعد تناول شاي الكركم، على جعل الإنسان أقل عرضة للإصابة بالعدوى، وذلك نظرًا لما يحتوي من نسبة كبيرة من الكركمين، وهي عبارة عن مادة مضادة للأكسد تساعد على تحسين مناعة الجسم والتصدي للسرطان وتقليل الالتهابات في الجسم.

4 أنواع شاي تقوي مناعتك وتحميك من العدوى
4 أنواع شاي تقوي مناعتك وتحميك من العدوى
  • شاي الكركدية:

ومن المعروف عن شاي الكركدية، قدرته العالية على تقليل ضغط الدم المرتفع، وأنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي، نظرًا لما يحتويه من الأنثوسيانين، والذي يمتلك القدرة على تثبيط نشاط الشوارد الحرة، ويساعد على وقف تلف أنسجة الجسم، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة، ما يجعل عدد كبير من الأطباء ينصح بتناوله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *