هتصرفوا عيش من غير بطاقة.. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الخبز
رغيف الخبز

زفت مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشرى سارة للمواطنين، حيث أكدت قرب تطبيق منظومة كارت الخبز المشحون لغير حاملي بطاقة التموين، والتي يمكن من خلالها صرف الخبز من المخابز بأسعار أقل من الخبز الحر، مشيرة إلى عودة النقاشات حول المنظومة الجديدة في الاجتماعات المكثفة بين وزارة التموين وبين الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية.

وأكدت المصادر، أنه كان من المقرر تطبيق منظومة كارت الخبز المشحون مسبقا، بداية من شهر يناير الماضي مع بداية العام الجديد، وأن وزارة التموين جاهزة لتطبيق المنظومة من خلال 30 ألف مخبز بلدي لطرح العيش من خلالها لجميع المواطنين دون بطاقة تموينية.

سعر الخبر دون بطاقة تموين

وأوضح المهندس عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن الشعبة مستعد لتطبيق تعليمات وزارة التموين والتجارة الداخلية بشان طرح رغيب العيش البلدي التي يتم صرفه على بطاقة المواطنين بسعر 5 قروش بالسعر المدعم، ليكون بسعر جنيه واحد من غير بطاقة.

وأشار رئيس الشعبة العامة للمخابز، إلى أن المنظومة توفر على المواطن جنيه كامل في سعر الرغيف، حيث أن سعر رغيف العيش الحر السياحي وصل حاليا إلى جنيهين، في حين أن رغيف العيش البلدي بنفس المواصفات هو الذي سيتم بيعه للمواطن بجنيه واحد فقط بدلا من 2 جنيه سعر الرغيف الحر.

وتهدف المنظومة الجديدة، للتيسير على المواطنين في شراء الخبز من المخابز البلدية التي تخضع لرقابة وزارة التموين، بدلا من شرائها من المخابز السياحية التي رفعت سعر رغيف العيش بشكل مبالغ فيه، وأعلنت وزارة التموين أنها ستوفر حصصا إضافية من الدقيق إلى المخابز البلدية بعد بدء المنظومة لسد حاجة إنتاج المزيد من الخبز لجميع المواطنين بالسعر الحر.

وتنتج وزارة التموين، نحو 270 مليون رغيف عيش بلدي بشكل يومي، يصرف إلى المواطنين حاملي البطاقات الذين يصل عددهم إلى 64 مليون مواطن يسحق كل فرد نحو 5 أرغفة يوميا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *