هتعدي 13 ساعة.. تعرف على عدد ساعات الصيام أول أيام شهر رمضان

عند قدوم شهر رمضان المبارك يهتم الكثير بمعرفة عدد ساعات الصيام، وما هي امساكيات الشهر المبارك، وخصوصاً في أول يوم؛ لأن الكثير يعتقد أن أول يوم في رمضان يكون يوماً شاقاً وصعباً في الصيام، ولكن بتوفيق من الله تعالى وتيسيًرا نتحمل عدد ساعات الصيام، فدعونا نتعرف على عدد ساعات الصيام لأول يوم من رمضان، وما هي امساكية الشهر المبارك.

عدد ساعات الصيام في أول يوم من رمضان

بعض التطلع على امساكية شهر رمضان المبارك اتضح أن عدد ساعات الصيام لأول يوم من شهر رمضان قد تبلغ حوالي ثلاثة عشر ساعة وتسعة وخمسون دقيقة، وذلك بحسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، كما تبلغ عدد ساعات الصيام لآخر يوم من شهر رمضان حوالي أربعة عشر ساعة وأربعة وخمسون دقيقة.

كم تبقى من الأيام على شهر رمضان

عند حلول شهر رجب ينتظر الكثير حلول شهر شعبان المبارك، ثم قدوم شهر رمضان المعظم، ويبدأ الكثير بالتساؤل عن الأيام المتبقية بحلول شهر رمضان، ووفقاً ل إمساكية الشهر العظيم المطروحة لخريطة أيام رمضان فقد يتبقى حوالي اثنان وعشرون يومًا فقط.

حيث يتم التطلع على هلال شهر رمضان في يوم التاسع والعشرون من شهر شعبان في الساعة السابعة مساء؛ ليتم الإعلان عن المتمم لشهر شعبان وبداية أول يوم لشهر رمضان، وسوف يكون موعد الفطار في اول يوم من شهر رمضان في الساعه 6:07 مساء وموعد الامساك عن السحور في تمام الساعه 4:20 صباحا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *