هتعرفي جوزك بيعمل ايه.. واتساب يستعد لإطلاق ميزة جديدة في مكالمات الفيديو
ميزة مشاركة الشاشة

يقدم تطبيق واتساب مجموعة من المميزات الجديدة لكل مستخدميه، وكان آخرها ما أعلنت عنه المواقع المتخصصة في رصد الأخبار التقنية، بشأن اختباره ميزة جديدة في أثناء الآونة تتيح للمستخدمين أثناء إجراء مكالمات الفيديو مشاركة كل ما يحدث على شاشات هواتفهم، عرفت باسم “مشاركة الشاشة”.

ميزة مشاركة الشاشة

وبحسب ما ورد عن موقع WABetaInfo المتخصص في رصد آخر أخبار وتطورات تطبيق التراسل الفوري الأشهر على مستوى العالم “واتساب”، فإن الميزة الجديدة المعروفة باسم “مشاركة الشاشة”، تتواجد داخل التطبيق في النسخة التجريبية الأخيرة التي تتوافر على أجهزة أندرويد.

ميزة مشاركة الشاشة
ميزة مشاركة الشاشة

طريقة عمل ميزة مشاركة الشاشة

وأما عن آلية عمل الميزة الجديدة، فإن ذلك يتم عن طريق ضغط الشخص على الأيقونة المتوافرة والمحددة لها، وتعرف باسم خاصية مشاركة الشاشة، ومن هنا سوف يبدأ تطبيق المراسلة الأشهر عالميًا “واتساب” في تسجيل كل ما يحدث على الشاشة، ثم بعد ذلك يبدأ في إرساله في المكالمة إلى الأطراف الأخرى.

ونوهت التقارير إلى أنها تتيح لمستخدمين التطبيق أن يحققوا ما يعرف باسم التحكم الكامل عن طريق التشغيل، وكذلك الإيقاف والتشغيل في الوقت الذي يريدونه، حيث أنها لا تعمل قبل مشاركة الشاشة إلا بعد موافقة المستخدم.

عمل الميزة في الإصدارات القديمة

ووفق ما ورد عن الموقع، فإن الميزة السالف الحديث عنها، لن تعمل على التطبيق المملوك لـ”شركة ميتا” من الإصدارات القديمة فيه، كما أن المستخدمون الآخرون لن يتمكنوا من رؤية الشاشة عن طريق الميزة في أثناء إجراء المكالمات الجماعية الكبيرة، وذلك في حالة أن المستخدمون كانوا يمتلكون نسخة أقدم من تطبيق “واتساب”.

أهمية الميزة الجديدة

وأكد الخبراء على أن ميزة مشاركة الشاشة الجديدة في التطبيق الأشهر عالميًا “واتساب”، هامة للمستخدمين، خاصةً في حالة إجراء المكالمات الجماعية، حيث يستطيع الشخص أن يستخدمها؛ حتى يلقي المحاضرات أو يشارك العروض التقديمية، ويرغب التطبيق في تحسين تجربة المكالمات الفيديو، من خلال تلك الميزة تقدم العديد من المزايا، منها زيادة الحد الأقصى للمشاركين في المكالمة.

مميزات هامة

قدمت شركة ميتا المالكة لتطبيق “واتساب”، مجموعة أخرى من المميزات الهامة، في أثناء الفترة القليلة الماضية، حتى يتمكنوا من تحسين استخدام الأشخاص حيث تتواجد في عدة تطبيقات منها (تطبيق تليجرام، وتطبيق زووم، وتطبيق فيس تايم)، بالإضافة إلى خاصية “اسم المستخدم”، التي تستخدم لكافة مستخدمين نظام أندرويد، وتمكن المستخدم من إخفاء رقم الهاتف، بجانب إضافة طبقة أخرى من الخصوصية باعتماد المستخدم؛ لتحديد جهات الاتصال، على أرقام الهواتف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *