هتقلي براحتك.. بشرى سارة عن أسعار زيوت الطعام الفترة المقبلة
هتقلي براحتك.. بشرى سارة عن أسعار زيوت الطعام الفترة المقبلة

تواصل أسعار زيوت الطعام تراجعها في السوق المحلية خلال الفترة الجارية بعدما ارتفعت بشكل جنوني في السوق المحلية وتراجع الطلب على الشراء وزيادة المعروض منه، وهو الأمر الذي أدى إلى حالة من الجمود في البيع والشراء.

أسعار زيوت الطعام بالأسواق

وتراجعت أسعار زيوت الطعام بقيمة من 200 إلى 300 جنيه للطن الواحد، حسبما ذكرت الأسعار الاسترشادية ببورصة السلع، وتراجع سعر طن زيوت الصويا الخام المستورد بقيمة 300 جنيه على أن يسجل سعر الطن الواحد في السوق المحلية بقيمة 42700 جنيه بدلا من 43000 جنيه.

أسعار زيوت الطعام بالأسواق
هتقلي براحتك.. بشرى سارة عن أسعار زيوت الطعام الفترة المقبلة

تراجع أسعار زيت الصويا

كما تراجعت أسعار زيوت الصويا المنزرع بقيمة 300 جنيه للطن على أن يتراجع إلى مستوى 43200 جنيه بدلا من 43500 جنيه في الأسواق المصرية، يقول حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية أن هناك ارتفاع كبير لبعض السلع وانخفاض بعضها وهو الأمر الذي راجع إلى عاملين الأول مبالغة الشركات والمنتجين واستمرارهم في الحفاظ على تحقيق المكاسب، أما الأمر الثاني فهو راجع إلى ارتفاع الأسعار العالمية وتكلفة الفرصة البديلة، وفقا لما أعلنه بعض المنتجين.

 تشديد الرقابة على الأسواق

وأوضح المنوفي أنه يجب تشديد الرقابة على الأسواق وتنفيذ قرارات الحكومة بكتابة الأسعار على المنتجات وهو الأمر الذي يساعد منع التلاعب في الأسعار حيث ألزم القرار الجهات والشركات المنتجة والمستوردة والمصنعة والموردة للسلع الغذائية من خلال إصدار فواتير بيعية مضمنة البيانات التي توضح السعر من المصنع.

وأوضح أن كتابة السعر على العبوات يعمل على وقف الاحتكار وانفلات الأسعار، وهو الأمر الذي يواجه ارتفاع الأسعار، وخلف تنافس حقيق بين المنتجات الغذائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *