هتودع آلام المفاصل.. أفضل أطعمة غنية بالكالسيوم
الكالسيوم

يحتاج الجسم إلى العديد من العناصر الغذائية الهامة ومن بين تلك العناصر الكالسيوم والبروتين والحديد، وذلك لأن لهم تأثير كبير على صحة الأسنان والعضلات والعظام علماً بأن النساء من هم عمرهم تحت سن الخمسين يكونو بحاجة إلى 1000 ملليجرام من الكالسيوم بشكل يومي وبالنسبة للرجال فيكونوا بحاجة إلى 1200 ملليجرام يومياً، ومن المعروف أن الكالسيوم له تأثير كبير وواضح على صحة العضلات كما أنه يساعد في نقل الرسائل بين أجزاء الجسم المختلفة وبين الدماغ، ويساعد الأوعية الدموية على تحريك الدم في الجسم بأكمله كما أن له تأثير كبير على وظائف الجسم ويعتقد البعض أن الكالسيوم موجود في منتجات الألبان بوجه عام وهذا اعتقاد خاطئ حيث أنه هناك أنواع كثيرة من الطعام التي تحتوي على الكالسيوم وهذا تحديداً ما يتناوله المقال.

أطعمة غنية بالكاليسوم

أناناس وبرتقال

يعتبر البرتقال من الفاكهة التي يفضلها الكثير من الناس بجانب أنه لذيذ فهو غني بفيتامين سي كما أنه مصدر جيد للكالسيوم، وهذا ما لا يعرفه البعض ويحتوي أيضاً على فيتامين د الذي يعمل على تعزيز امتصاص الكالسيوم في الجسم والأناناس غني بالكالسيوم ويعزز من صحة العظام والأسنان.

المشمش والكيوي

يعتبر المشمش من الأطعمة الغنية بالكالسيوم وبالتالي يقوي عظامك ومن المعروف أنه غني بفيتامين C ولكن ما لا يعرفه الناس أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم حوالي 60 ملغ من الكالسيوم ويمكنك شرب عصيره للإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة به.

 اللفت

يمكنك أن تحصل على 200 ملليغرام من الكالسيوم إذا قمت بتناول كوب واحد فقط مقطع أو مطبوخ من اللفت ويمكن تناوله في طبق السلطة فهو غني بالحديد أيضاً.

أسرع طريقة لزيادة الكالسيوم
الفواكه الغنية بالكالسيوم

الفواكه المجففة

تعتبر الفراولة فاكهة التوت من بين الفواكه التي تعتبر مصدر جيد للكالسيوم، ويمكنك إضافتها في طبق سلطة الفواكه فهذه الفواكه تحتوي على 20 ملغ من الكالسيوم د.

 البامية

تعتبر البامية واحدة من الخضروات التي يفضل الكثير من الناس تناولها فهي تعتبر مصدر كبير للكالسيوم فعند تناولك لثمانية قرون فقط من البامية فهذا يعني أنك ستحصل على 65 ملليغرام من الكالسيوم.

 البروكلي والكالي

سوف تحصل على 177 ملليغرام من الكالسيوم إذا قمت بتناول كوب واحد فقط من الكالي وتناولك لكوب واحد ني منه سيوفر لك 53 ملليغرام وتناولك لكوب واحد فقط من البروكلي يوفر لك 43 ملليجرام من الكالسيوم، وإذا قمت بتناوله مطبوخ فسوف تحصل على 86 ملليغرام من الكالسيوم وهو غني بالبوتاسيوم الهام لصحة قلبك والألياف الهامة لعملية الهضم وغني بفيتامين ج لبشرتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *