هتوفر عليك.. التموين تزف بشرى سارة تسعد جميع الموظفين في رمضان
أرز أبيض مستورد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه من المتوقع أن تتسلم نهاية الأسبوع الجاري شحنة جديدة من الأرز الأبيض المستورد، لتقوم بضخها في الأسواق، يأتي ذلك في محاولة من الوزارة لسد حاجة استهلاك المواطنين من سلعة الأرز خلال شهر رمضان الكريم، وكذلك لمواجهة الطلب الكبير على الأرز الأبيض الفترة الحالية بسبب تجميعه لـ” شنط رمضان”.

شحنة أرز أبيض مستوردة

و كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن الكمية التي سيتم استيرادها من الأرز الأبيض، والتي ستصل إلى 50 ألف طن، موضحة أنه سيتم ضخ الكمية كاملة في الأسواق ومنافذ وزارة التموين المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، لمواجهة الإقبال الزائد على شراء الأر خلال شهر رمضان المبارك.

سعر الأرز في المجمعات الاستهلاكية

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية لضخ مختلف السلع التموينية في منافذ التموين المنتشرة في أنحاء الجمهورية، وتضخ الوزارة الأرز في المجمعات الاستهلاكية بسعر 14.50 جنيه، وهو سعر الأرز الحر الذي تطرحه الوزارة لجميع المواطنين المقبلين على شراء مستلزماتهم السلعية من منافذ التموين والمجمعات بالأسعار المخفضة التي تقدمها الوزارة والتي تصل أحيانا إلى نسبة تخفيض 30%.

هتوفر عليك.. التموين تزف بشرى سارة تسعد جميع الموظفين في رمضان
هتوفر عليك.. التموين تزف بشرى سارة تسعد جميع الموظفين في رمضان

سعر الأرز في منافذ التموين

تشهد أسعار الأرز في منافذ التموين حالة من الاستقرار والثبت عند سعر 10.50 جنيه، وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بصرفه للمستفيدين من الدعم الذي تقدمه الوزارة على بطاقة التموين، حيث يتم صرف من خلال بطاقة التموين التي يزيد أفرادها عن 4 أفراد 2 كيس أرز شهريا، ويحصل الأفراد في البطاقة التي تقل عن 4أفراد على كيس أرز واحد.

بطاقات التموين

يستفيد من الدعم الذي تقدمه وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال بطاقات التموين 64 مليون مواطن من خلال 23 مليون بطاقة تموين، كما يستفيد 73 مليون مواطن من الخبز المدعم الذي تقدمه بطاقة التموين للمواطنين الذي انطبقت عليهم شروط الحصول على دعم وزارة التموين والتجارة الداخلية.

التعليقات

  1. شوف حضرتك والله الكلام ده مش بيحصل
    ولا بنشوفه التجار مغليين كل حاجه وبيعطونا بمزاجهم كاننا بنشحت
    ولما بنكلم حد من المسؤليين مفيش موقف بالعكس تحس بيادبونا اكتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *