“هجمة شتوية شرسة”.. الأرصاد تُعلن تفاصيل حالة الطقس غداً الأحد 15 أكتوبر وبيان درجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس غداً الأحد 15 أكتوبر

مع بداية التعمق في المنخفض الجوي وزيادة الكتل الهوائية الشمالية الرطبة من البحر المتوسط، شهدت معظم محافظات الجمهورية  اليوم تساقط للأمطار التي تراوحت شدتها ما بين خفيفة إلى متوسطة، وبدأت التساؤلات تدور حول استمرار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار، وهو ما أوضحته الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها الخاص بتفاصيل حالة الطقس غداً الأحد 15 أكتوبر 2023.

حالة الطقس غداً الأحد 15 أكتوبر 2023

في نشرتها اليومية، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس غداً الأحد 15 أكتوبر على مدن ومحافظات الجمهورية، والتي جاءت تفاصيلها كما يلي:

  • تتوقع الهيئة أن يسود غداً نهاراً طقس معتدل على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، يميل للحرارة على شمال الصعيد، حار على مدن ومحافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
  • وخلال الساعات الأولى من الليل يسود طقس لطيف، مائل للبرودة آخر الليل على شمال البلاد ويمتد حتى شمال الصعيد، فيما يسود ليلاً طقس معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
  • وحول درجات الحرارة المتوقعة غداً الأحد على مدن ومحافظات الجمهورية فقد وردت في بيان الهيئة كالتالي:
النشرة الجوية
بيان درجات الحرارة غداً

استمرار فرص تساقط الأمطار

وتتوقع الهيئة استمرار فرص تساقط الأمطار المتوسطة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، ووسط سيناء وشمال الوجه البحري، تمتد لتصل كأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري وبعض المناطق المتفرقة من مدن القناة.

شبورة مائية ورياح نشطة

تزيد فرص تكّون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح، على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

كما تتوقع الهيئة نشاطاً في حركة الرياح على بعض المناطق المتفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، على فترات متقطعة على مدار اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *