هل أنت منهم؟ .. قرار عاجل من التعليم بإيقاف القيد لهؤلاء الطلاب

بالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قراراً هاماً يتعلق بالطلاب المسجلين في الثانوية العامة والمنقسمين بين نظامين مختلفين في نوعية التعليم.

إيقاف القيد لهذه الفئة من الطلاب

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، الكتاب الدوري رقم 34 بشأن تسجيل بعض الطلاب في المرحلة الثانوية على نظامين مختلفين في نوعية التعليم، وهما التعليم العام، التعليم المنزلي، خدمات والأزهر الشريف.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في إطار حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وبناءً على الملاحظات المتعلقة بتسجيل بعض الطلاب على نظامين مختلفين، يجب على جميع الجهات المعنية أن تلتزم بالإرشادات التالية بشكل صارم:

  •  قيام كل طالب يرغب في التسجيل علي نظام المنازل الخدمات «تعليم عام» تقديم إفادة من الأزهر الشريف بعد تسجيله علي قواعد البيانات الخاصة بالأزهر.
  • إيقاف قيد الطلاب المسجلين حاليا علي النظامين، لحين تحديد مسار واحد لإكمال الدراسة.
  • التنسيق بين المديريات التعليمية والمناطق الأزهرية للتحقق من عدم وجود ازدواجية في التسجيل، لحين إنهاء إجراءات ربط قواعد بيانات الوزارة مع قواعد بيانات الأزهر الشريف.
  •  قيام الإدارية المركزية لتكنولوجيا التعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ربط قواعد بيانات الوزارة مع قواعد بيانات الأزهر الشريف.

ما هي رسوم عمل إعادة قيد لطلاب الثانوية العامة؟

وفقًا للقرار، قام الدكتور رضا حجازي بتحديد رسوم إعادة القيد للطلاب، حيث تبلغ 25 جنيهًا لجميع أنواع إعادة القيد لطلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية. وفي حالة استنفاد مرات الرسوب، يتم تحديد رسوم إعادة القيد بمبلغ قدره 35 جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *