هل تم إضاءة برج القاهرة بعلم فلسطين؟.. مصدر يجيب
هل تم إضاءة برج القاهرة بعلم فلسطين؟.. مصدر يجيب

أثيرت حالة كبيرة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عقب تداول صورة زعم ناشروها أنّها تظهر إضاءة برج القاهرة بالعلم الفلسطينيّ وذلك للتضامن معهم بعد ساعات من الهجوم الواسع النطاق الذي شنّته حركة “حماس” على إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة السبت.

حقيقة إضاءة برج القاهرة بعلم فلسطين

هل تم إضاءة برج القاهرة بعلم فلسطين؟.. مصدر يجيب
هل تم إضاءة برج القاهرة بعلم فلسطين؟.. مصدر يجيب

وبحسب ما جاء في الصورة المتداولة، ظهر برج القاهرة مضاءً بالعلم الفلسطينيّ ليلاً، وفي هذا الصدد، كشف مصدر بإدارة برج القاهرة، حقيقة الصور المنتشرة على “السوشيال ميديا”، معلقًا: “الصور ليست لها أي أساس من الصحة وجميعها تم تعديلها بواسطة برامج الفوتوشوب”.

وأشار المصدر إلى أن إضاءة برج القاهرة تتم بتوجيهات من الجهات المعنية، وأن تلك الصور لم تكن الأولى من نوعها، فهناك  العديد من الصور المتنوعة للبرج وهو تتم إضاءته بعدد من الأعلام المختلفة.

زيادة أسعار تذاكر برج القاهرة إلى 70 جنيها للمصريين و250 للأجانب

والجدير بالإشارة أن إدارة برج القاهرة، قد سبق وأعلنت على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن ارتفاع أسعار التذاكر الخاصة بالبرج بزيادة تقدر بـ 10 جنيهات، لتصل قيمة تذكرة الفرد للمصريين نحو 70 جنيها بدلا من 60 جنيها، اعتبارًا من سبتمبر الجاري.

وبحسب ما ذكرته إدارة البرج في قرارها، فمن المقرر أن تكون تكلفة تذكرة العطلات والإجازات الرسمية للمصريين 100 جنيه للمصريين، و250 جنيها للمواطنين من الجنسيات الأخرى، و250 جنيها للزيارات الفردية، فيما تبلغ أسعار تذاكر المنظار المحمول نحو 50 جنيها مصريا، و10 جنيهات لتذكرة التليسكوب، و300 جنيه رسوم للكاميرا الخفية.

تاريخ بناء وتشييد برج القاهرة

والجدير بالذكر أن برج القاهرة، تم بناؤه من الخرسانة المسلحة، في عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، وتحديدًا خلال الفترة ما بين عامي 1956 و1961، وجاء بتصميم زهرة اللوتس المصرية، ويبلغ ارتفاعه نحو  187 مترًا ، أي أنه أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بما يقارب 43 مترا، وهو من تصميم المهندس نعوم شبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *