“هل هو أفضل وقت للشراء”.. تراجع في أسعار الذهب اليوم وسعر عيار 21 يفاجئ العرسان
تراجع أسعار الذهب اليوم

كشفت تقارير إعلامية صباح اليوم عن حدوث تراجع طفيف في أسعار الذهب اليوم الأحد 2 أبريل 2023 وذلك داخل الأسواق المحلية، وهذا وسط حالة من الترقب لدى قطاع كبير من المواطنين بعد قرار البنك المركزي يوم الخميس الماضي بشأن رفع سعر الفائدة 2%، وهو الأمر الذي صنع حالة من الارتباك في السوق المحلي وبدأ البعض يتساءل عن مصير سعر الذهب خلال الفترة المقبلة وهل هناك مؤشرات للصعود أم أن الأسعار قد تتراجع قليلًا.

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر

تشير الأرقام الرسمية إلى حدوث تراجع يقدر بنحو 40 جنيه في أسعار جرام الذهب داخل محال الصاغة مع بداية تعاملات اليوم، وهذا بعد نحو ساعات من قرار البنك الأهلي وبنك مصر بطرح شهادات جديدة بعائد يصل لنحو 22% و18%.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر 2 أبريل 2023 على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد سجل نحو 2170 جنيها.
  • سعر الجرام من عيار 24 اليوم قد سجل نحو 2480 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 قد سجل نحو 1860 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب داخل المحال التجارية قد وصل إلى نحو  17360 جنيها.

أما عن المستوى العالمي فقد وصل سعر أوقية الذهب إلى نحو 1969 دولار أمريكي، وهو رقم أقل بنحو 40 دولار تقريبًا عن أعلى مستوى قد تمت تسجيله خلال الشهر الماضي، عندما وصل سعر الأوقية إلى نحو 2009 دولار أمريكي في أواخر شهر مارس.

توقعات أسعار الذهب في مصر

كشف بعض تجار الذهب عن توقعاتهم بحدوث تراجع في سعر جرام الذهب خلال الفترة المقبلة، مؤكدين بأن طرح شهادات جديدة من البنك، ربما يعزز من رغبة المواطنين في الاستثمار بتلك الشهادات وبالتالي يقل الإقبال على شراء الذهب خلال هذه الأيام، ومن ثم يقل السعر بمعدل طفيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *