هل وقعت خسائر؟.. هزة أرضية تضرب تلك المنطقة داخل مصر

أعلن المعهد القومي للقومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، عن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التي تتبعه في الإدارة، في أثناء ساعات اليوم السبت الموافق 15 يناير 2023، للمعهد لهزة أرضية متوسطة القوة، داخل إحدى محافظات مصر.

هزة أرضية بشمال الغردقة

وتابع المعهد القومي للقومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، في بيانه الأخير، أن قوة الهزة وصلت إلى 4.57 درجة وذلك على مقياس ريختر، وأما عن موقع حدوثها فإنها وقعت على بعد 27 كيلو متر شمال الغردقة.

 لا خسائر تذكر

كما نوه المعهد إلى أنه لم ترد إليه من قبل المواطنين أي استفسارات تؤكد على شعورهم بالهزة، بالإضافة إلى أنه لم يتلقى ما يفيد بوقوع أي خسائر في الأرواح أو خسائر حتى في الممتلكات.

هل وقعت خسائر؟.. هزة أرضية تضرب تلك المنطقة داخل مصر
هل وقعت خسائر؟.. هزة أرضية تضرب تلك المنطقة داخل مصر

وقد نوه العالم الهولندي المثير للجدل إلى أن مصر من المتوقع أن تتعرض إلى هزة أرضية قوية، في أثناء الفترة المقبلة، باعتبار أن ذلك تأثير ارتدادي لما حدث داخل تركيا وسوريا، في الأشهر القليلة الماضية، ومن هنا تزايد الجدل بشأن الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخرج معهد الفلك في بيان له؛ لينفي كل ما يثار بشأن الأمر، معتبرًا أن مصر خارج حزام الزلازل، وأن التنبؤ بالزلزال أمر مستحيل، فقط تستطيع محطات الرصد معرفته قبل حدوثه بثوانٍ معدودة بسبب تسجيل الأجهزة لما يحدث على إثره من اضطرابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *