هل يشارك لاعبي الأهلي؟.. غينيا تعلن موعد مواجهة مصر ومكان المباراة المرتقبة
منتخب مصر

كشف ثيرنو أمادو المتحدث باسم منتخب غينيا، موعد وملعب مباراة مصر ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا المقبلة، والمقرر إقامتها في كوت ديفوار في شهر يناير المقبل 2024، وذلك بعد حالة من الجدل في مصر بسبب تقارب موعد المباراة مع مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي اقترب منها الأهلي بشدة.

وقال المتحدث باسم منتخب غينا في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع الإعلامي كريم حسن شحاتة على قناة الحياة: “نحن نعمل على برنامج عمل وتحدثنا مع وزير الشباب والاتحاد الغيني، لا يمكن أن نستضيف مباريات في غينيا بسبب مشاكل الاستادات، ونختار بلد أخر لكي نلعب مباراة العودة واخترنا المغرب لاستضافة هذه المباراة أمام منتخب مصر”.

وأضاف: “الموسم في أوروبا لمعظم اللاعبين الغينين ينتهى في بداية يونيو، وبالتالي قلنا يمكن أن نبدأ معسكرنا لمدة أسبوع ونلعب المباراة يوم 14 يونيو، وتم الاتفاق مع البرازيل لخوض مباراة ودية يوم 17، نعرف ان الأهلي سيلعب يوم 11 أي قبل ثلاثة أيام من مباراة مصر وغينيا”.

19 2023 638149488684235973 423
منتخب مصر

وتابع متحدث منتخب غينيا: ” القواعد تقول لا بد أن يكون هناك ثلاثة أيام بين كل مباراة دولية على الأقل، وبالتالي وجدنا أن ثلاثة أيام فاصلة بين النهائي، ومصر لديها لاعبين آخرين وكثيرين من الممكن أن يشاركوا، وأفضل طريقة للتعامل مع هذه المشكلة أن نواجه مصر يوم 14 يونيو ثم منتخب البرازيل يوم 17 من نفس الشهر”.

يذكر أن هناك حالة من القلق بسبب إمكانية عدم لحاق لاعبي الأهلي بمباراة غينيا خاصة وأن المارد الأحمر اقترب من التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد أن فاز في مباراة ذهاب دور نصف نهائي البطولة بثلاثة أهداف نظيفة على الترجي في تونس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *