هنطلع البطاطين امتى؟ .. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الأربعاء 15 نوفمبر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة القادمة، اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 نوفمبر، وذلك من خلال بيان رسمي نشرته عبر موقعها الإلكتروني الرسمي وعلى حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتضمن هذا البيان الظواهر الجوية متوقعة الحدوث ودرجات الحرارة المتوقعة.

حالة الطقس حتى الأربعاء 15 نوفمبر

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية فتشهد الأيام القادمة، طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويسود طقس معتدل الحرارة على مناطق السواحل الشمالية، بينما تشهد مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد طقس حار نهارًا، وتشهد مناطق جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، ويسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وطقس لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثير للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى الجنوب، ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة حدوث الظواهر الجوية التالية:

حالة الطقس حتى الأربعاء 15 نوفمبر
حالة الطقس حتى الأربعاء 15 نوفمبر
  • الجمعة 10 نوفمبر:
    1. تكون شبورة مائية كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 4 إلى 8 صباحًا.
    2. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد، تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.
  • السبت 11 نوفمبر:
    1. تكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 4 إلى 8 صباحًا.
    2. أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من الصحراء الغربية ومدن القناة والوجه البحري، تمتد مساءً إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبًا على فترات متقطعة.
  • الأحد 12 نوفمبر:
    1. تكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 4 إلى 8 صباحًا.
    2. أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من الصحراء الغربية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • الاثنين 13 نوفمبر:

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد، تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

  • الثلاثاء 14 نوفمبر والأربعاء 15 نوفمبر:
    1. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.
    2. أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *