“هيجيلك تسمم لو أكلتها”.. علامة إذا وجدتها في علب الأسماك المملحة تخلص منها فوراً
علامة فساد علب السمك المملح

تعتبر الأسماك المملحة المعلبة مثل السردين والأنشوجة والفسيخ والرنجة والتونة من الوجبات التي يُقبل على تناولها الكثير من الأشخاص، خاصة في أوقات شم النسيم، فتجد إقبالاً رهيباً على شراء الأسماء المملحة لارتباط أعياد شم النسيم بمثل هذا النوع من الأسماك، ولكن عليك  الانتباه أثناء الشراء، فإن هناك علامة إذا وجدتها في علب الأسماك المملحة عليك التخلص منها على الفور حتى لا تُصاب أنت وأفراد عائلتك بالتسمم.

تناول هذه الأسماك قد يصيبك بالتسمم

حول أضرار تناول السردين المملح، أكدت استشاري التغذية العلاجية الدكتورة “نهلة مسعد” أن له أضراراً عديدة، قد تصل إلى الوفاة في حالة الإفراط في تناوله من جانب بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية.

ويعتبر السردين المملح أحد أنواع الأسماك المعلبة مثل التونة والرنجة والسلمون والأنشوجة، وجميعها قد يتسبب في إصابة الشخص بالتسمم في حالة الإفراط في تناوله، أو في حالة زيادة تمليحها.

سمك التونة
علامات فساد علب السمك المملح

وأوضحت الدكتورة “نهلة مسعد” أن السردين المملح المعلب يحتوي على نوع من أنواع السموم التي قد تؤدي إلى وفاة بعض الأشخاص، ويرجع ذلك لعدة أسباب كالتالي:

  • عدم جودة التمليح.
  • التعبئة في عبوات غير صحية.
  • التخزين في عبوات غير مطابقة للمواصفات.
  • طريقة الحفظ الخاطئة.

وأشارت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن تناول السردين المملح قد يتسبب في انتفاخ واحمرار الجلد بعد تناوله مباشرة، نتيجة إصابة الشخص بزيادة حساسية الجسد، ويرجع ذلك لاستخدام بعض التجار للأسماك التي تحتوي على نسبة تلوث عالية نتيجة تربيتها في المحيط، والتي تحتوي على ترسبات لمعادن سامة قد تودي بحياة الإنسان.

علامة تشير إلى فساد علب الأسماك المملحة

أوضحت الدكتورة “نهلة مسعد”، أن هناك علامة إذا وجدتها بعلب السمك المملح فهذا يدل على كونها فاسدة وغير صالحة للاستخدام، وتلك العلامة هي انتفاخ علبة السردين أو السمك المملح بجميع أنواعه، فهذا الانتفاخ يدل على فسادها وعدم صلاحيتها للاستخدام، وإذا حدث وتناولت من مثل هذه العلب وشعرت بالاختناق أو احمرار جسمك عليك فوراً الذهاب إلى الطبيب في الحال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *