هيدمرها.. العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي قوي في تلك المناطق
العالم الهولندي

كشف فرانك هوجربيتس الباحث الهولندي، عما يثير قلقه بشأن وقوع زلزال مدمر قائلًا: “نتمنى ألا يحدث شيئًا كبيرًا الأيام المقبلة”، أما عن موعد حدوثه فمن المتوقع أن يكون في الفترة من يوم 6 إلى يوم 8 أبريل الحالي.

مخاوف من حدوث زلزال مدمر

كما أكد العالم الهولندي الذي اشتهر بعد أن تنبأ بحدوث زلزال تركيا وسوريا المدمر، على أنه هناك توقعات بشأن وقوع زلزال مدمر في أثناء الأيام القليلة القادمة، بالتزامن مع اكتمال القمر، وسوف يحدث النشاط الزلزالي الكبير في عدة مناطق منها خليج سان فرانسيسكو، وكاليفورنيا، وغرب نيوزيلندا.

وعبر فرانك هوجربيتس، عن مخاوفة بشأن وقوع زلزال مدمر قائلًا: “بعد أن حدث تذبذب في الغلاف الجوي فوق كاليفورنيا، شعرنا بهزتين متوسطتي القوة في ساعات يومي 1 و4 أبريل”، وأكد على أنهم يرغبون في ألا يحدث أي ما تلك التوقيعات خلال الأيام المقبلة، وقال في تغريدة سابقة: “في وقت متقارب نحن نقترب من حدوث ظاهرتين هما اكتمال القمر في ظل اقتران كواكبين، ويجب عليكم أن تكونوا حذرين من نشاط زلزالي أقوى، كما أنه هناك عدة مناطق محتملة”.

آخر تحديثات النشاط الزلزالي

كما قال عبر اليوتيوب، في مقطع فيديو، إنه هناك تنبيهات تشير إلى حدوث نشاط زلزالي مدمر: “في التحديث الكوكبي والزلزالي الجديد، في 2 أبريل، شهدنا زيادة كبيرة في الزلازل، من خلال رصد زلزال في غينيا الجديدة بقوة 7.1 درجة بمقياس ريختر، وتم رصد زلزال بالقرب من الساحل الشرقي لكامتشاتكا بقوة 6.5 درجة”.

حدوث نشاط زلزالي أقوي

وأوضح أنه في التحديث السابق تشارك مع الجمهور ما يحدث في الغلاف الجوي من تقلبات، منذ تاريخ 28 مارس، وأنه نسبةً إلى منطقتين جنوب المحيط الهندي، فقد انتهي الأمر وبعد 28 مارس بحدوث زلزال مدمر في خليج كاليفورنيا وجوريرو والمكسيك.

وتابع أن الزيادة الزلزالية في البداية كانت أكبر مما توقعوا؛ لأنه في الأول مع ذروة القمر لم نكن نتوقع نشاطًا زلزاليا كبيرًا، ولكن الرسم البياني بمعهد “SSGOS”، أكد على حدوث نشاط زلزالي أقوى، في أثناء 24 ساعة، وتابع: “نشاط زلزالي قوي سوف يحدث، بالتزامن مع قمة القمر العالية في أول أبريل، على أن يأتي بعده النشاط الزلزالي الأكبر، وهذه ظاهرة معروفة في علم الزلازل بتجمع في المكان والزمان”.

زلزال مدمر من 6 إلى 8 أبريل

كما قال العالم الهولندي عن حدوث نشاط زلزالي كبير في الفيديو الخاص به، إنه في أثناء أيام الأسبوع القادم، سوف تتحاذى الكواكب الثلاثة، للمرة الثانية، في ظل تقارب اقترانات الكواكب، بالإضافة إلى اكتمال القمر”، وأضاف أنه الاقتران مع عطارد الشمس والزهرة، سوف يحدث بالتزامن مع حدوث تزاوج كوكبين.

وعندما يحدث اكتمال القمر، يبدأ الزلزال القوي على الأرجح في الفترة من 6 إلى 8 أبريل، وأن هذا من شأنه أن يشبه التقلبات الجوية التي صاحبت النشاط الزلزالي الواقع في تاريخ 28 مارس، وهو أقرب إلى كاليفورنيا، في الساحل الغربي لأمريكا الشمالية، وقد تكون حولها كما شهدنا بعض الزيادة الزلزالية مع زلزال بقوة 4.8 درجة بمقياس ريختر، في جنوب كاليفورنيا، حيث يعد ذلك الأمر مهمًا في ظل اكتمال القمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *