“هيرفع في السما”.. تحذير عاجل للمواطنين بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة
أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

فجر عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن المعدن الأصفر شهد حالة من التراجع خلال الآونة الأخيرة داخل السوق المصرية نتيجة لحالة التوازن التي تمت بين العرض والطلب، فضلًا عن هبوط أسعار الذهب عالميًا، إذ هبط سعر الأوقية لمستويات قياسية خلال الساعات الماضية، حيث فقدت الأوقية نحو 130 دولارًا من أعلى سعر سجلته في مايو الماضي.

الاستثمار في الذهب

ووجه عمرو المغربي، خلال تصريحات تليفزيونية، نصيحة للمواطنين قائلًا: «على من يمتلك أموال أن يقوم بشراء الذهب خلال هذه الآونة واستغلال انخفاض أسعار الذهب التي من المتوقع لها بعد فترة أنها ستشهد تغيير كبير في الأسعار، لا سيما أن قرار مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب من الجمارك سينتهي خلال شهر نوفمبر القادم ومن المحتمل أن يكون هناك قرار جديد».

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية إلي أن قرار تجديد إعفاء واردات الذهب من الجمارك مطروح حاليًا على طاولة مجلس الوزراء، ولكن حتى الآن لا يوجد أنباء جديدة بشأن هذا المقترح، ولا يزال المتحكم في الأسعار هو العرض والطلب، مؤكدًا أن عام 2022 شهد حالة من التذبذب في أسعار الذهب حيث وصلنا إلى مستويات قياسية ولكنه انخفض تدريجيًا.

وأضاف عمرو المغربي أن على الجميع المحافظة على المعدن الأصفر لأنه استثمار على المدى البعيد، ولا يوجد فرق بين نوع عن الآخر في المشغولات بكافة أنواعها سواء كانت سبيكة أو مشغولات، لافتًا إلى إن هناك تطور كبير في مصانع إنتاج الذهب داخل مصر، مما أدى بدوره إلى استقبال تجار من دول العالم بمعارض تحت إشراف الحكومة.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب اليوم الخميس 10 أغسطس سجلت هذه الأرقام داخل أسواق الصاغة مع اختلاف سعر المصنعية والدمغة من محل لأخر:-

                                      سعر الذهب اليوم الخميس 10 أغسطس في مصر                             
        سـعر الذهب               بيــــــــع       شـــــراء
         عيار 24       2465.25 جنيه                           2459.5 جنيه                                       
         عيار 22       2259.75 جنيه      2254.5 جنيه
         عيار 21       2157 جنيه      2152  جنيه
         عيار 18       1848.75 جنيه      1844.5 جنيه
         عيار 14       1438 جنيه      1434.75 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *