هيكون الجمعة ولا السبت؟.. البحوث الفلكية تكشف عن مفاجأة بشان أول أيام عيد الفطر
موعد عيد الفطر 2023

تدور التساؤلات خلال هذه الفترة حول موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2023 في مصر، وخاصة بعدما انتشرت شائعات بأن شهر رمضان هذا العام سيكون كامل، وهذا على عكس ما تؤكده إمساكية رمضان، حيث يظهر فيها بأن الشهر سيكون ناقص “29 يوم فقط”، ولهذا كان لابد من أن تخرج مصادر رسمية في معهد البحوث الفلكية لتكشف بعض التفاصيل عن الحسابات الفلكية بخصوص موعد انتهاء شهر رمضان المبارك وأول أيام العيد.

البحوث الفلكية تكشف موعد عيد الفطر 2023

أكد مصدر مسؤول في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والتابع لوزارة التعليم العالي، بأن يوم الجمعة الموافق 21 أبريل الجاري سيكون هو أول أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدًا بأن الحسابات الفلكية التي قام المعهد بها تؤكد بأن شهر رمضان المبارك سوف ينتهي مع مغرب يوم الخميس 20 أبريل.

وأشار المعهد في بيان رسمي لها بأن هلال شهر شوال سوف يظهر في سماء مكة المكرمة لمدة 23 دقيقة وفي القاهرة لمدة 27 دقيقة وذلك بعد غروب شمس آخر أيام شهر رمضان المبارك.

وأوضح بعض مسؤولي المعهد بأن الحسابات الفلكية تؤكد بأن نهاية رمضان سيكون يوم الخميس 20 أبريل والموافق 29 رمضان المبارك، وبهذا سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الجمعة، ولكن الرأي النهائي لتحديد موعد العيد يرجع إلى دار الافتاء المصرية والتي تقوم بدورها باستطلاع هلال شهر شوال من خلال عدد من اللجان الفقهية والعلمية في عدة محافظات، ومن ثم يتم الإعلان عن الرؤية في مؤتمر صحفي بعد مغرب يوم 29 رمضان المبارك.

إجازة عيد الفطر المبارك 2023

في سياق متصل، أعلن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن تفاصيل إجازة عيد الفطر المبارك، حيث ستبدأ من يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل وذلك لجميع الموظفين في القطاع الإداري للدولة والطلاب في المدارس والجامعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *