“هيلبس مصيبة تانية”.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب مرة أخرى غدا
محاكمة مرتضى في قضيتين

شهدت ساحات المحاكم خلال الفترة القليلة الماضية، نظر العديد من القضايا المتعلقة برئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، وأشهرها قضايا سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب

ومن المقرر أن تنظر الدائرة الجنائية بالمحكمة الاقتصادية، غدًا، أولى جلسات محاكمة رئيس الزمالك، في قضيتين بتهمة بسب وقذف الخطيب، والمستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان.

بلاغان للنائب العام ضد مرتضى منصور

وكان محمد عثمان، المستشار القانوني للمارد الأحمر، تقدم ببلاغين للنائب العام المستشار حمادة الصاوي بتاريخي 7 و9 من سبتمبر عام 2022، عن نفسه وكذلك بصفته وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، واتهم في البلاغين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بارتكاب جرائم سب وقذف في حقهما، فضلا عن نشره أخبارا كاذبة وإساءته استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر هذه الجرائم.

بلاغ للنائب العام ضد مرتضى
محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب

وقال محمد عثمان في البلاغين، إن رئيس الزمالك ارتكب جرائمه بمداخلتين هاتفيتين في 22 أغسطس عام 2022؛ الأولى كانت في برنامج زملكاوي، والثانية في برنامج البلدوزر، المذاع على قناة الشمس، ووقتها تلفظ مرتضى منصور رئيس الزمالك بعبارات يُعاقب عليها قانوني العقوبات وتنظيم الاتصالات ضد المجني عليهما.

نظر استئناف مرتضى منصور على حكم حبسه 3 أشهر 10 أغسطس

ويشار إلى أن رئيس نادي الزمالك يحاكم حاليًا في قضيتين أخرتين متهم فيهما بسب محمود الخطيب أيضا، وصدر في إحداهما حكم بحسبه 3 أشهر، إلا أنه تقدم باستئناف ومن المقرر نظره في 10 أغسطس المقبل، بينما القضية الثانية والتي تحمل رقم 1509 لسنة 2022 جنح اقتصادية جرى تأجيلها إلى 2 أغسطس.

وقضت محكمة النقض في 25 فبراير الماضي، بتأييد حكمين صادرين ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك في قضية أخرى، بالحبس شهر واجب النفاذ، وسنة مع إيقاف التنفيذ، وذلك لاتهامه أيضا بسب وقذف محمود الخطيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *