هينافس التلجرام.. واتساب يعتزم إطلاق ميزة مفاجئة للمستخدمين

كشفت التقارير المتخصصة في رصد الأخبار التقنية، وفق ما جاء في صحفية عالمية، عن أن منصة التراسل الفوري المشفرة الأشهر على مستوى العالم تطبيق “واتساب”، تعمل في أثناء الفترة الحالية، على إضافة ميزة جديدة من شأنها أن تتيح للتطبيق أن يدخل في المنافسة في عالم “القنوات”، مع تطبيق “تليجرام”.

خاصية القنوات

وقال موقع “وابيتاإنفو”، المتخصص في رصد إصدارات تطبيق “واتساب بيتا” التجريبية، إنه قد تم طرح تحديث جديد على المنصة، على أن يكون تجريبيًّا لمستخدميه، وسوف يمكنهم من استخدام خاصية جديدة عرفت باسم “قنوات واتساب”.

وعلى عكس ما يجده المستخدم في الدردشات العادية، التي تتواجد على تطبيق المراسلة الأشهر عالميًا “واتساب”، فمن المتوقع أن تكون “قنوات واتساب” بدورها يحميها من “طرف إلى طرف” نظام تشفير، على أن يكون للمستخدمين عضوية خاصة في القنوات.

هينافس التلجرام.. واتساب يعتزم إطلاق ميزة مفاجئة للمستخدمين
هينافس التلجرام.. واتساب يعتزم إطلاق ميزة مفاجئة للمستخدمين

ومن المتوقع أن تظهر في علامة تبويب جديدة “قنوات واتساب”، في القسم الخاص بها، على أن يسمح القسم باكتشاف قنوات جديدة لكافة المستخدمين على حد سواء، وذلك من خلال البحث عن القنوات، وتشير معلومات تقنية إلى أن تطبيق “واتساب” لن يعرض عبر هذه القنوات، أي معلومات شخصية خاصة بالمستخدمين بشأن أرقامهم أو أسمائهم.

يذكر أن تطبيق “تليجرام” يقدم منذ وقت طويل ما يعرف باسم خاصية “القنوات”، تلك التي تسمح بدورها للمستخدمين أن يشتركوا فقط في مجموعات البث؛ وذلك بما يسمح بأن ينشرون التحديثات أو المعلومات لكافة المشتركين، ومن المتوقع أن يتلقى المستخدمون المشاركين في القنوات إشعارات بالرسائل الجديدة المنشورة، تلك التي تعمل في المجموعات.

قنوات الواتساب

كما تشير المعلومات إلى أنه بالعودة إلى “قنوات واتساب”، فإنه على المستخدمين أن يشتركوا بشكل يدوي في القنوات، بطريقة بسيطة من خلال البحث عن اسم القناة دون وجود أي توصيات رسم بياني أو خوارزمية، بشأن اقتراحه للمستخدمين قنوات جديدة وتلك التقنية تتاح لكل المستخدمين دز خلال الإصدار التجريبي “واتساب بيتا” وأن النسخة الجديدة من التطبيق في الوقت الحالي قيد التطوير، على أن تشهد تغييرات كبيرة قبل طرحها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *