“واجب عليا”.. أصالة تتبرع بأجرها في حفل دبي لمتضرري زلزال سوريا
تحرك عاجل من أصالة لضحايا زلزال سوريا

أعلنت الفنانة السورية أصالة نصري عن تبرعها بأجرهها الكامل في حفل دبي والمقرر إقامته على مسرح كوكاكولا أرينا دبي يوم السبت المقبل الحادي عشر من فبراير الجاري، لصالح متضرري زلزال سوريا الذي ضرب البلاد فجر يوم الإثنين الماضي وراح ضحيته آلاف المواطنين بين قتلى وجرحي ومفقودين.

وكتبت أصالة من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “مو من عادتي إنّي قول إنّما للإضطرار أحكام ومثل ما بعمل في الأزمات لأنّي منكم وواجب عليا اللي بعمله تبرّعت أيضاً بأجري عن حفل دبي لمن هُمّ أحقّ منّي فيه ما عملت إلًا واحبي تجاه أهلي وأحبّتي ولو فيه حفله كلّ يوم بعملها لنعمّر بيوت خربت وقلوب تعبت زلزال سوريا”.

وكان صحفي لبناني قد طالب الفنانة أصالة بتبني مبادرة إنسانية لمساعدة المتضررين، ما دفعها لتوبيخه، حيث كتب ربيع فران من خلال صفحته على تويتر تغريدة جاء فيها “على الفنانة أصالة تبني مبادرة إنسانية وحث زملائها وزميلاتها لمساعدة مواطنيها في الشمال السوري المنكوب، ما حدا يقول ما بقدر، فيهن يفوتوا من المعابر التركية.. كلفة مهرجان شاركتوا فيه مؤخراً) ما تواخذوني”.
وردت أصالة على الصحفي بقولها “أكيد يا أخي العزيز ربيع ما عم بستنّى توجيهاتك لأعمل واجبي اللي ما وقفت عنه حتّى لمّا وقفت المهرجانات ووقفت الحفلات وما كان فيه شغل بس الضمير والمسؤوليه ما وقفوا!!”.

وقبلها ناشدت أصالة المحبين والمتابعين على منصات التواصل المعلومات بنشر أي معلومة تتعلق بالمؤسسات المتخصصة في تحقيق الأهداف الإنسانية لمساعدة ضحايا الزلزال، وكتبت في تغريدة: “صباح الخير .. الّلي بيسمع عن مؤسّسات هدفها إنساني بحت ياريت ينشر المعلومه حتى يكون أسهل على كل إنسان بدّه بس ماعم يعرف يوصل.. زلزال سوريا تركيا”.

أصالة
أصالة تتبرع لضحايا زلزال سوريا

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال

وارتفع عدد القتلي جراء الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا فجر يوم الإثنين الماضي، حيث وصل إلى 17.176 قتيلا في الدولتين حسب آخر الأرقام الرسمية التي ذكرت السلطات، ففي تركيا ارتفاع عدد القتلي إلى ما يزيد عن 14.014 قتيلا، بحسب ما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارة أحدى المناطق المنكوبة جنوب البلاد اليوم الخميس.

وارتفاع عدد القتلى في سوريا إلى ما لا يقل عن 3162 قتيلا، بما في ذلك 1900 قتيلا في مناطق التي تسيطر عليها المعارضة في الشمال الغربي حسب ما أعلنت عنه مجموعة الدفاع المدني الخوذ البيضاء، و1262 قتيلا في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا حسب ما أعلنت عنه وسائل الإعلام الحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *