وداعًا لفوضى الرسائل.. ”واتساب“ يضيف ميزة جديدة متوفرة في ”تليجرام“ منذ سنوات
واتساب ميتا

أعلنت شركة «ميتا – Meta» المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي عن تحديث ميزة جديدة داخل تطبيق «واتساب – WhatsApp»، من أجل زيادة شعبيته وقاعدة مستخدميه الهائلة، وجاء التحديث الجديد على هيئة ميزة الرسالة المثبتة في النسخة التجريبية ”بيتا“، والتي تتيح للمستخدمين سهولة العثور على الرسائل الهامة في المحادثات، مشيرة إلى أن هذه الميزة تستخدم منذ أمد بعيد في شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وتتيح الخدمة الجديدة التي أزاحت عنها الستار أشهر المواقع التقنية في العالم سهولة تصدير الرسائل المهمة، حيث يمكن للمستخدمين تثبيت الرسالة المراد ظهورها أعلى المحادثة، مما يساعد المجموعات أكثر من المحادثات الخاصة بين فردين، لاسيما أن المجموعات تضم عدد كبير من المشتركين، وهذه الميزة تتيح الآن تثبيت رسالة عامة للمشتركين في المجموعة من أجل رؤيتها باستمرار، وتعد على سبيل المثال تنبيه من مشرفين المجموعة بالقواعد المراد اتباعها.

واتس أب
ميزة الرسالة المثبتة من واتساب

وكشفت مواقع التقنية الشهيرة أن تحديثات «واتساب – WhatsApp»، لديها القدرة على تثبيت الرسائل في تطبيق WhatsApp Business beta، والذي يحمل رقم الإصدار ​​​​​​​2.23.3.17 على نظام التشغيل ”أندرويد“، وعند تحديث «واتساب – WhatsApp» إذا قام أحد المستخدمين بتثبيت رسالة معينة مع مستخدم آخر يستخدم إصدار أقدم فلن يرى حينها هذه الرسالة، وستظهر أمامه رسالة توعية مفادها: «يرجى تحديث واتساب.. أحدهم قام بتثبيت رسالة هنا».

جدير بالذكر أن ميزة الرسالة المثبتة تتوافر منذ وقت طويل في تطبيق المحادثات الشهير «تليجرام – Telegram»، وهو التطبيق المنافس المباشر لـ«واتساب – WhatsApp»، حيث يتيح لأي شخص في الدردشة الجماعية القدرة على تثبيت رسالة حتي لو لم يكن هو من أرسلها، وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الميزة غير متاحة حتى الآن في تطبيق المراسلة المشفرة «سيجنال – Signal».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *