وزارة التربية والتعليم توضح تفاصيل عقد امتحانات الثانوي الكترونيا للصفين الأول والثاني
وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر بالتأكيد على أن امتحانات كل من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني للعام المدرسي الجديد سوف يتم عقدها إلكترونيا في الأسئلة الاختيارية، بالإضافة إلى وجود جزء من الاختبارات مقالي سوف يتم عقدها ورقيًا مثلما حدث بالعام الماضي، وأشارت الوزارة إلى أنه سوف يتم عقد الاختبارات على مستوى المدارس، ليتم تصحيح الأوراق بالمدارس والإدارات التعليمية.

عقد امتحانات الثانوي الكترونيا

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه عند تسليم طلاب الصف الأول الثانوي العام قبل موعد الاختبارات أجهزة التابلت سوف يتم عقد الاختبارات الكترونيا.

هذا وفي حالة عدم تسليم التابلت قبل الموعد المحدد من الوزارة لعقد الاخبارات سوف يتم عقد الاختبارات ورقيا على مستوى المدرسة.

كما قامت الوزارة بالتشديد على أنها تقوم بتدريب المعلمين على مستوى محافظات مصر على وضع وصياغة المفردات الخاصة بالامتحانات بصورة دقيقة، وهذا وفق نظام التقييم للوزارة المستهدف لقياس نواتج التعلم.

الخريطة الزمنية للعام المدرسي الجديد 2023

  • أشارت وزارة التربية والتعليم والعليم الفني إلى الخريطة الزمنية للعام المدرسي الجديد، الذي بدأ بالفعل في يوم البت الموافق 30 من سبتمبر 2023.
  • ومن المقرر أن تستمر الدراسة حتى يوم الست الثامن من يونيو 2024 لكافة المراحل التعليمية للمدارس الحكومية والمدارس الرسمية والمدارس الرمية للغات، وكذلك المدارس الخاصة والمدارس الخاصة لغات.
  • تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتستمر لمدة أسبوعين، وتنتهي الدراسة يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.
  • يبلغ عدد أسابيع العام الدراسي 35 أسبوعًا، موزعة على الفصلين الدراسيين الأول والثاني.
  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024، وتنتهي يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024.
  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، وتنتهي يوم الخميس الموافق 7 يونيو 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *