وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل الإجازات المستحقة للعامل بقانون العمل السعودي 1444
تفاصيل الإجازات المستحقة للعامل بالقطاع الخاص

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تفاصيل الإجازات المستحقة للعامل بالقطاع الخاص وفق قانون العمل السعودي، وجاء تأكيد الوزارة بردها من خلال حساب العناية بالمستفيدين الذي يتبع وزارة الموارد البشرية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على استفسار إحدى المواطنات بخصوص إجازة يوم التأسيس في السعودية، نوضح في السياق التالي تفاصيل الإجازات المستحقة للعامل بالقطاع الخاص في السعودية 1444.

الإجازات المستحقة للعامل في القطاع الخاص بالسعودية 1444

رد حساب العناية بالمستفيدين لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على إحدى المواطنات، والتي جاء استفسارها على النحو التالي:

أنا في إجازة سنوية وتنهي يوم 23 هل أقدر آخذ إجازة لي يوم التأسيس 22؟

وجاء رد الوزارة على هذا الاستفسار، حيث أشارت إلى أن يوم التأسيس الموافق 22 من فبراير من كل عام، يتم الحصول به على عطلة رسمية لجميع القطاعات في المملكة العربية السعودية من القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع الغير ربحي.

كما أشارت الوزارة إلى أن الإجازات المستحقة للعامل بالقطاع الخاص، وما له صلة بخصوص حصر نظام العمل تلك الإجازات يمكن الاطلاع عليه في الفصل الرابع من الباب السادس وفق نظام العمل السعودي.

1 96 2 24 3 7

الضمان الاجتماعي المطور

وفي سياق منفصل فقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أنه في حالة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، فيمكن للفرد المستفيد من دعم الضمان الاجتماعي الاطلاع على تفاصيل التقديم، والاستعلام عن نتيجة الأهلية، وهذا بالدخول إلى رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والضغط على برامج الدعم الخاصة بي، ثم تحديد برنامج الضمان الاجتماعي.

https://twitter.com/HRSD_Care/status/1607689298140139525

ثم يمكن للفرد الانتظار حتى تنتهي الجهات المعنية من دراسة الأهلية، وهذا بعد استيفاء البيانات ومطابقتها مع الجهات الأخرى، ليتم الإعلان عن النتيجة في يوم 27 من كل شهر ميلادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *