وزارة النقل تعلن بدء تشغيل قطار التالجو الجديد وأسعار التذاكر تصل إلى 600 جنيه
قطار التالجو الجديد

أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان رسمي لها بأن قطارات التالجو الفاخرة قد بدأت العمل بالفعل على خطوط الوجه البحري والقبلي على مدار الساعات الأخيرة وذلك في إطار خطة وزارة النقل لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال هيئة السكك الحديدية على مستوى كل محافظات الجمهورية، ومشيرة إلى كون هذه القطارات ستكون بأسعار مناسبة لجميع الفئات وستقدم أعلى مستوى من الأمان والرفاهية للركاب.

النقل تعلن بدء تشغيل قطار التالجو الفاخر

نشرت وزارة النقل بيان رسمي قالت فيه بأن قطار التالجو الفاخر قد بدأ العمل بالفعل على خط القاهرة – الأقصر على مدار الساعات الأخيرة، وانطلقت عدة رحلات وفقًا للمواعيد المقررة من وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية، وكانت ردود أفعال المواطنين على القطار والخدمات المقدمة فيه إيجابية للغاية.

وقالت الجهات المعنية في هيئة السكك الحديدية بأن مواعيد قطار التالجو الجديد على خط القاهرة – الأقصر قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • الرحلة الأولى: تبدأ محطة مصر في القاهرة عند الساعة 22:50 مساء يوم الأحد ويصل الاقصر الساعة 8:50 دقيقة صباح يوم الاثنين.
  • الرحلة الثانية: تنطلق من محطة الاقصرفي تمام الساعة العاشرة مساءا ويصل القاهرة الساعة 8.00 صباحًا.

وبحسب بيان وزارة النقل، فإن قطار التالجو يقف في أربع محطات فقط وهو في طريقه من القاهرة إلى الأقصر أو العكس، وهذه المحطات هي “الجيزة وأسيوط وسوهاج وقنا”.

أسعار تذاكر قطار التالجو الفاخر

كشفت وزارة النقل عن أسعار تذاكر القطار الجديد الذي بدأ للتؤ رحلاته من الأقصر إلى القاهرة والعكس، مشيرة إلى كون القطار يقدم خدمة فندقية لكل الركاب سواء في الدرجة الأولى أو الدرجة الثانية.

وقد جاءت أسعار التذاكر على هذا النحو التالي:

  • من القاهرة إلى أسبوط: الدرجة الأولى 350 جنيه والدرجة الثانية 250 جنيه.
  • من القاهرة إلى سوهاج والعكس: الدرجة الأولى 500 جنيه والدرجة الثانية 350 جنيه.
  • من القاهرة إلى قنا والعكس: الدرجة الأولى 550 جنيه والدرجة الثانية 400 جنيه.
  • من القاهرة إلى الأقصر: الدرجة الأولى 600 جنيه والدرجة الثانية 400 جنيه.

وبحسب تصريحات المسؤولين في هيئة السكك الحديدية، فمن المتوقع بأن يتم زيادة عدد قطارات التالجو التي تعمل على خط الوجه القبلي في الأيام المقبلة، وسيكون من المؤكد بأن يعمل القاهرة حتى محطة أسوان وليس محطة الأقصر فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *