وزيرة الهجرة توجه رسالة هامة إلى الجاليات المصرية بخصوص الانتخابات الرئاسية القادمة

أدلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بتصريحات صحفية وجهت فيها كلمة إلى أبناء الجاليات المصرية بالخارج وذلك لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، وأشارت إليه بأنه استحقاق دستوري مهم يجب على كل مواطن اغتنامه.

 دعوة وزيرة الهجرة للمشاركة في ماراثون الانتخابات الرئاسية

أفادت السفيرة سها الجندي بأن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي عُرس ديمقراطي كبير، لذا على كل مصري بالخارج له حق الانتخاب الإدلاء بصوته في هذا الحدث الهام، هذا وقد أكدت بأن وزارة الهجرة من المقرر لها إنشاء غرفة عمليات حتى تتمكن من متابعة انتخابات أبناء الجالية المصرية حول العالم، فضلاً عن توفير خدمة الرد على كافة الأسئلة والاستفسارات، وهي خطوة هامة تساعد على تسهيل عملية تصويت المصريين بالخارج.

موعدالانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج

أفادت وزيرة الهجرة بأنه يمكن لكل المصريين المقيمين بالخارج المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقرر لها يوم الجمعة والسبت والأحد الموافقين الأول والثاني والثالث من ديسمبر 2023، أما عن جولة الإعادة فسيتم إجراؤها أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقين الخامس زالسادس والسابع من يناير القادم.

بجانبما سبق، أكدت على التتسيق مع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي، إذ تم اختيار الأيام السابقة للتناسب أيام الإجازة الأسبوعية للمصريبظ بالخارج، ومن ثم لا تكن هناك أي مشكله في الذهاب إلى اللجان الانتخابية للآدلاء بأصواتهم.

هذا وسيتم إجراء الانتخابات في السفارات والقنصليات المصرية بكل دولة، وقد وجه رئيس الهيئة بضرورة لتنسيق مع وزارة الهجرة بشأن تحديد آليات وضوابط التصويت الخاصة بالمصريينفي الخارج، فضلاً عن ضبط كل الإجراءات التي الهدف منها التيسير على المصريين خلال تصويتهم.

في الأخير، اختتمت وزيرة الهجرة كلمتها بتوجيه رسالة هامة لجموغ المصريين في الخارج، إذ أردفت بأن “صوتكم أمانة” لرسم مستقبل الوطن، وأشارت إلى أنه سيتم طرح العديد من الفيديوهات الهامة التي تجيب فيها على الأسئلة الشائعة التي يطرحها المصريون، وأكدت بأن كل المصريون على علم ودراية بأهمية الانتخابات الرئاسية القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *