وزير التعليم يكشف نسبة الطلاب الذين سيخضعون لامتحانات الدور الثاني بالدبلومات الفنية 2023
وزير التعليم يكشف نسبة الطلاب الذين سيخضعون لامتحانات الدور الثاني بالدبلومات الفنية 2023

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل قليل، نتيجة الدبلومات الفنية 2023 في التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، وذلك بمعدل نجاح مشابه للعام الماضي، وبلغت نسبة الطلاب الذين سيخضعون لامتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية حوالي 29.87%، أي ما يعادل 219304 طلاب.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

وتجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في هذا الوقت مؤتمرًا صحفيًا، لإعلان نتيجة شهادة الدبلومات الفنية “صناعي- زراعي – تجاري – فندقي”، الدور الأول للعام الدراسي الجاري 2022/ 2023، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث سيتم تكريم أوائل الجمهورية في الدبلومات الفنية على هامش المؤتمر المقام.

الجدير بالإشارة أن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية قد كشف عن معايير التوزيع الجغرافي لـ تنسيق الجامعات 2023، كما أوضح المجلس الأعلى للجامعات الحكومية أنه يتم تقسيم الطلاب حسب تجمعات الجامعات في مجموعات مختلفة (بالنسبة للإدارات التعليمية) ويجب على الطالب اختيار الكليات المتاحة في قطاع من المجموعة (أ) قبل الانتقال إلى اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب) ويجب على الطالب اختيار الكليات المتاحة من قطاع المجموعة (ب) قبل الانتقال إلى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) على النحو التالي:

  1. مجموعة (أ) ضرورية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة؛ لأن إدارته التعليمية تقع في مسافة متساوية بين الجامعتين.
  2. مجموعة (ب) ضرورية: بعد اكتمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع بالقرب من حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد تفضيل في اختيار أى منها على الأخرى.
  3. مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يُسمح للطالب باختيار أي منها، وتكون متساوية، حيث إنها جميعًا تبتعد عن مكان إقامته وإدارته التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *