وزير التعليم يوضح حقيقة وجود رسوب في الصف الأول حتى الثالث الابتدائي

أدلى وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بتصريحات صحفية كشف فيها عن حقيقة وجود رسوب في الصف الأول الابتدائي حتى الثالث الابتدائي، إذ أكد بأن مناهج المرحلة الابتدائية قد تغيرت برمتها، ومن ثم تغيرت طريقة تقييم الطالب، ويجدر بالذكر أن تلك التصريحات قد أتت بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد المقرر له الثلاثين من سبتمبر القادم.

حقيقة وجود رسوب في الصف الأول حتى الثالث الابتدائي

أفاد الدكتور رضا حجازي في تصريحاته بأنه لا رسوب من الصف الأول الابتدائي حتى الثالث الابتدائي، إذ يتم التقييم بشكل وصفي وليس حكمي، هذا وقد جاءت تلك التصريحات خلال كلمة ألقاها وزير التربية والتعليم في الحوار الوطني لمناقشة استراتيجية تطوير التعليم.

أوضح أيضاً حجازي، أن إدخال التكنولوجيا في التعليم لابد أن يكون بشكل تدريجي، ولفت بأنه يتم تسليم طلابنا بالثانوية العامة أجهزة التابلت ومن ثم سيتم زيادة المحتوى الرقمي.

الخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم

أفاد حجازي بأن الوزارة قد ركزت في خطتها الاستراتيجية على تنمية القيم واحترام الآخر، فضلاً عن تنمية الموهوبين وزيادة الوعي بالقضايا المعاصرة والمحيطة مثل الوعي بالقضية السكانية والوعي السياسي وطرق علاج التسرب من التعليم فصلاً عن خفض نسبة الأمية، وتحقيق الوعي الكافي بقضية المناخ والتي تم ضمها للمناهج.

استكمل حجازي مؤكداً أنه بالفعل تم إدراج مبادرات وزارةس التربية والتعليم والمبادرات الرئاسية التي تعمل وفق الخطة الاستراتيجية الخمسية، وأهمها ما يلي:

  • مشروع إصلاح التعليم المصري للمناهج.
  • تطوير طرق التقويم والامتحانات وتطوير البنية التكنولوجية.
  • تدشين المدارس المتميزة لمتوسطي الدخل مثل المدارس اليابانية والدولية ومدارس النيل ومدارس المتفوقين.
  • العمل على ربط التعليم بسوق العمل وذلك عبر تدشين مجموعة من المدارس الحديثة مل مدارس التكنولوجيا التطبيقية .
  • مبادرة تكافل وكرامة والتي تتم بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبدورها تمنح الطالب في الصفوف الابتدائية 60 جنيهاً، وللطالب في المرحلة الإعدادية 80 جنيهاً والطالب في المرحلة الثانوية 100 جنيهاً، ويشترط تحقيق نسبة الحضور.
  • أخيراً، المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *