وصية الفنان الراحل مصطفى درويش وسر كتابته لها بعد الانتهاء من تصوير مسلسل بـ100 وش
الراحل مصطفى درويش

رحيل الفنان مصطفى درويش في سن صغير وبشكل مفاجئ، صدم عدد كبير وجعلهم يشعرون بالحزن الشديد على وفاته بهذه الطريقة، حيث أنه لم يعلن عن إصابته بالأمراض في الفترة الأخيرة من حياته أو يتحدث مرة أخرى عن وصيته، والتي كتبها سابقًا وأعلن عنها خلال استضافته في برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية الشهيرة منى الشاذلي على قناة “سي بي سي”، بعد نجاح مسلسل بـ100 وش، الذي عرض رمضان 2020 وكان من بطولة الفنان آسر ياسين والفنانة نيللي كريم.

سبب إعلان مصطفى درويش عن وصيته قبل عامين من وفاته

وخلال اللقاء، تحدث الفنان الراحل مصطفى درويش عن قصة نجاح مسلسل بـ100 وش، وأكد أنه بعد الانتهاء من التصوير شعر بالمرض الشديد، والذي كان عبارة عن ألم غير محتمل في المعدة وارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة، وعند إجراء الفحوصات الطبية اكتشف أنه مصاب بفيروس كورونا التاجي، والذي تسبب في حدوث التهابات بالصدر، ولهذا شعر أن نهايته اقتربت نتيجة شدة المرض، وقرر كتابة وصيته ومنح لاشقائه الرقم السري الخاص بالخزنة، وقال أثناء اللقاء: “قولت لاخواتي انا معايا فلوس كام ومين له عندي فلوس لازم تدفع حتى بعد وفاتي”.

https://www.facebook.com/CBCEgypt/videos/272367251798421/

سبب وفاة مصطفى درويش

وكشف المتحدي الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، عن السر وراء وفاة مصطفى درويش بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 43 عام، بالرغم من عدم إصابته بمرض خطير، موضحًا أن الوفاة حدثت نتيجة توقف عضلة القلب، مشيرًا إلى أن هذا الأمر منتشر كثيرًا بين كبار السن مقارنة بالشباب، وفي حالة حدوثه بسن صغير، يكون ذلك بسبب عدم انتظام ضربات القلب أو وجود مشكلة بالنبض أو هيكلة القلب.

أعراض توقف عضلة القلب

وأكد “عبدالغفار”، أن توقف عضلة القلب يحدث بشكل سريع ولكن يمكن التعرف عليه من خلال عدة أعراض للتمكن من إنقاذ حياة المريض، موضحًا أن الأعراض هي عدم القدرة على التنفس وظهور ألم مفاجئ في الصدر، بجانب ارتفاع معدل نبضات القلب وحدوث خفقان، وقد يصل الأمر إلى فقدان الوعي خلال لحظات، وفي حالة الإسراع بالذهاب إلى طبيب أو أحد المستشفيات، يمكن أن يكون ذلك سببًا في تخطي مرحلة الخطر؛ حيث أن التأخير لن يكون في صالح المريض وقد يؤدي للوفاة العاجلة.

موعد عزاء مصطفى درويش

وأعلن هاني درويش، شقيق الفنان الراحل عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن موعد عزاء مصطفى درويش، موضحًا أنه سيكون اليوم الاثنين بعد صلاة المغرب، ومن المقرر أن يقام في مسجد الشرطة في الشيخ زايد”، مطالبًا الجميع بالدعاء للفنان الراحل، وعلى الجانب الآخر لم يستطيع عدد من الفنانين الذين حضروا جنازة مصطفى درويش التي خرجت عصر اليوم من مسجد الحصري، أن يتماسكوا نتيجة شدة حزنهم على رحيله، منهم الفنان آسر ياسين وعصام السقا وأحمد فلوكس، إضافة إلى الفنانة ريهام عبدالغفور.

معلومات عن مصطفى درويش بعد وفاته

  1. توفى عن عمر 43 عام.
  2. ولد يوم 11 يناير عام 1980.
  3. ظهر للمرة الأولى في فيلم “كف القمر”، وكان من إخراج خالد يوسف، ولكنه لم يكن يخطط للمشاركة التي جاءت بالصدفة خلال تواجده بموقع التصوير مع بعض أصدقائه، وتم اختياره حينها لتقديم دور ضابط شرطة.
  4. استطاع خلال السنوات الماضية أن يقدم حوالي 30 عمل سينمائي ودرامي، وكان له شخصية مختلفة في كل عمل ولهذا جذب انتباه الجمهور، خاصةً في مسلسل بـ100 وش.
  5. من بين أشهر أعماله:  مسلسل ضد الكسر- مسلسل خيانة عهد- مسلسل أيوب- مسلسل لأعلى سعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *