وقفة ضد الاحتكار.. إيلون ماسك ينتقد شركة آبل فهل ستمنع تويتر على الآيفون؟

انتقد إيلون ماسك، رجل الأعمال ومالك تويتر، رفقة الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي، شركة آبل مرة أخرى، على إثر ما بدر منها من قواعد بشأن استخدام متجر التطبيقات الخاص بها، خاصةً عقب طلب رسوم تقدر بـ 30 % من قبل المطورين، وذلك في حين تنزيل ك تطبيق في المتجر.

انتقادات لآبل

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي، دانيال إيك، إلى أن الرسوم المطلوبة من قبل متجر تطبيقات آبل App Store، ليست عادلة، بل وصل الأمر إلى وصفها بـ “السخيفة”، في حين أن إيلون ماسك قال إن ذلك الأمر يعتبر أزمة لها تأثير واسع وكذلك خطيرة.

اشتراكات في منصة تويتر

وكانت تلك المناوشات قد بدأت بعد أن أعلنت منصة التواصل الاجتماعي تويتر، عن أنها سوف توفر لجميع المستخدمين دعمًا حتى يتمكنون من أن يقدموا على المنصة “اشتراكات”، في ظل تساؤلات من قبل عدد من المستخدمين بشأن سبب أن تلك الاشتراكات قد تأخرت على آيفون وذلك في حاسة مقارنته بالويب.

تويتر
تويتر

وأوضح إيلون ماسك، أنه هناك تفعيل بشأن الاشتراكات على آيفون، على أن يحتاج إلى عدة أيام عند مقارنته بالويب، على أن يتم الاعتماد من قِبل شركة آبل، على كافة الاشتراكات، واقتبس الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي، مشاركة إيلون ماسك بشأن قواعد متجر تطبيقات آبل وانتقاده لها، حيث وصف ذلك بأنه سخيف مرة أخرى.

حيث رد ماسك عليه وقال: “إنها مشكلة خطيرة وتأثيرها واسع “، بحسب ما ورد عن موقع 9to5Mac، في حين أن سبوتيفاي انتقد قواعد أبل في السابق بشكل صريح، بعد ذلك قدم إلى الاتحاد الأوروبي شكاوى ضد احتكار آبل؛ لأنها تعمل على تقديم اشتراكات Apple Music دون أي رسوم داخل التطبيق، بينما سيتعين دفع نسبة رسوم تصل إلى 30٪ على Spotify، أو بنسبة من العام الثاني من عائدات اشتراكها، تصل إلى 15٪، هددت آبل ماسك بإزالة تويتر من الـApp Store.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *