وقف نزيف الخسائر.. صعود جديد في أسعار الذهب اليوم الأربعاء وقفزة في عيار 21 والسبائك
وقف نزيف الخسائر.. صعود جديد في أسعار الذهب اليوم الأربعاء وقفزة في عيار 21 والسبائك

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا في سوق الصاغة وذلك عقب صدور بيانات التضخم الأمريكي التي أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين في أغسطس، ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولا بأول باعتباره الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم، في ظل اضطرابات العالمية.

ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية

وارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية بقيمة 5 جنيهات في منتصف التعاملات اليوم، وذلك عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية، وسجل سعر الجرام عيار 21 مستوى 2200 جنيه وسجلت الأوقية نحو 1910 دولارات.

86
وقف نزيف الخسائر.. صعود جديد في أسعار الذهب اليوم الأربعاء وقفزة في عيار 21 والسبائك

سعر الذهب اليوم في السوق المحلية ومفاجأة في عيار 21

  • وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2514 جنيه.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 18 مستوى 1886 جنيهًا.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 مستوى 1467 جنيهًا.
  • سجل سعر الجنيه الذهب مستوى 17600 جنيه.

ارتفاع التضخم الأمريكي

وكان مكتب العمل الأمريكي أعلن ارتفاع التضخم لشهر أغسطس بنسبة تصل 0.6%، في حين اتسع أسعار المستهلكين الأساسي، إذ عززت البيانات توقعات المتداولين بتثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة خلال اجتماعه الشهر الجاري.

 تأثير سلبي على الذهب

وتقول عدة تقارير أن السبب في ارتفاع أسعار الذهب أن البيانات الأمريكية جرى تسعيرها فعلا في أسواق الذهب، حتى الدولار الأمريكي شهد ارتفاع لحظي وقت صدور البيانات وسجل مؤشر الدولار أعلى مستوى عند 104.96 قبل أن يتراجع مرة أخرى ويتداول عند 104.58.

سعر مصنعية الذهب

وتفرض المحلات رسوم مصنعية على أسعار الذهب تصل من 50 إلى 70 جنيها على كل جرام واحد، وهي تختلف باختلاف العديد من الأماكن لذلك على راغبي الاستثمار في الذهب البحث والسؤال جيدا عن سعر  المصنعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *