يبدأ تطبيقه خلال ساعات.. قرار جديد من وزارة التموين يهم أصحاب البطاقات التموينية
بطاقات التموين

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التموين، بأن الأخيرة حريصة بشكل كبير وواضح على توفير مختلف السلع الغذائية للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية بأسعار مخفضة، وذلك ليتم صرفها بقيمة الدعم المخصص والذي يحصل عليه كل مواطن من خلال بطاقة التموين خلال الشهر الجاري، مشددة على وجود العديد من السلع الجديدة التي يتم إضافتها بين الحين والآخر بهدف التنوع وتوفير العديد من الخيارات أمام المواطن مستحق الدعم.

قرار هام من وزارة التموين

أكدت وزارة التموين بأنها قد وافقت على طرح مكرونة زنة 800 جرام بسعر 13 جنيها للكيلو على بطاقات التموين، مشددة على كونها قد قررت توفير كميات كبيرة من هذه السلعة داخل منافذ التموين على مستوى الجمهورية، حتى يستفيد بها أكبر قدر ممكن من المواطنين.

وأوضحت مصادر مطلعة بوزارة التموين، بأن كافة السلع المتوفرة داخل منافذ الوزارة ستكون بأسعار مخفضة بالمقارنة بأسعار نفس المنتجات في الأسواق الخارجية.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة التموين بأنها مستمرة في صرف الدفعة التاسعة من الدعم الاستثنائي الذي يتم تقديمه لكل الآسر الأولى بالرعاية، وهذا تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاج السيسي، مشيرة إل كون المستفيدين من منظومة الدعم والتموين في مصر قد وصلوا إلى نحو 64 مليون مواطن بتكلفة تصل لنحو 3 مليارات جنيه بشكل شهري على بطاقات التموين.

وأعلنت وزارة التموين على لسان الوزير الدكتور علي المصيلحي في وقت سابق، بأن الجميع داخل الوزارة يعمل بكل جهد بهدف توفير مخزون من السلع الاستراتيجية خلال الفترة الحالية، ومن ثم طرح كميات أكبر من تلك السلع والمنتجات داخل منافذ وزارة التموين والجمعيات الاستهلاكية على مستو كل محافظات الجمهورية.

التعليقات

  1. كل يوم كلام على الدعم هنشترى بية كل الأصناف من اللحوم الى العيش رحمكم الله ارحمونا شويه

  2. معظم ما يقال و ينشر من الوزاره ما هو اللي كلام في الهوا و الدليل وجود اجتماع لأصحاب منافذ جمعيتي بالغرفه التجاريه الاسكندريه لعدم توافر السلع التموينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *