يحدث لأول مرة في مصر.. قرار عاجل يخص أسعار الذهب ومفاجأة سارة لملايين المواطنين
أسعار الذهب اليوم

قالت البورصة المصرية منذ قليل، بأنها بدأت في تنفيذ قرار عرض أسعار الذهب عبر شاشتها الرسمية وداخل موقعها الإلكتروني، وذلك بالتعاون مع شركة جولد نت للتجارة والتابعة لمجموعة إيفولف للاستثمار، مشيرة إلى كون هذا القرار يأتي قبل نحو أيام قليلة من انطلاق أول صندوق استثمار في الذهب داخل البورصة المصرية.

قرار هام من البورصة بشأن أسعار الذهب

اقتصر إعلان البورصة عن سعر الذهب على عيار 24 فقد، والذي سجل وفقًا للعرض نحو 2882.06، وفقا للطلب نحو 2948.71 بحسب الموقع الرسمي للبورصة خلال الساعات الأخيرة.

وفي هذا الصدد، كان رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، قد أطلقت تصريحات خلال الأسبوع الماضي وقال فيها: بأن البورصة المصرية ستعرض أسعار الذهب بشكل يومي، وذلك من أجل مساعدة الهيئة العامة للرقابة المالية في عمل صندوق الاستثمار في الذهب خلال الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر بأن رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الدكتور محمد فريد، سيعلن اليوم الأحد عن إنطلاق أول صندوق للاستثمار في البورصة المصرية، وذلك تحت مسمى «AZ- Evolve»، والذي يستهدف جمع 2 مليار جنيه في المرحلة الأولى من الاكتتاب، والتي ستنطلق يوم الأحد المقبل.

أسعار الذهب اليوم في مصر

تشير الأرقام الإعلامية إلى حدوث تغيرات ملحوظة في أسعار الذهب اليوم داخل السوق المصري، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بإعفاء الوارادات القادمة مع المصريين من الخارج من دفع أي رسوم جمركية لمدة ست أشهر.

وقد جاءت أسعار الذهب في مصر اليوم على هذا النحو التالي:

الوحدة سعر الذهب بالجنيه المصري
سعر جرام الذهب عيار 24 2,686
سعر الجرام من الذهب عيار 22 2,462
سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم  2,350
سعر عيار الذهب 18  2,014
سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 14  1,567
سعر عيار الذهب 12 1,343
أسعار الاونصة 83,526
سعر الجنيه الذهب 18,800
سعر كيلو الذهب 2,685,714

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *