يخص الامتحانات.. قرار عاجل من وزارة التعليم يهم كل الطلاب ويطبق بجميع المدارس
قرار وزارة التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم بأن هناك بعض الضوابط التي من المؤكد بأن يلتزم بها الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتي ستبدأ في غضون الأيام المقبلة داخل جميع المدارس على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى وجود لجان وغرف عمليات ستتابع العملية الامتحانية بشكل مستمر وعلى مدار الساعة، وفي حال رصد أي مخالفات ستكون هناك بعض العقوبات الرادعة التي سيتم توقيعها على المخالفين.

قرارات هامة من وزارة التعليم

كشفت الجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم عن بعض الشروط والضوابط التي سيتم تطبيقها داخل لجان الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني وهذا على مستوى كل مدارس الجمهورية بلا استثناء، مطالبة من التلاميذ وكذلك أولياء الأمور الالتزام بها لتجنب المسائلة القانونية والعقوبات الرادعة.

  • لن يتم السماح بدخول لجان الامتحانات بعد الموعد المحدد.
  • يتوجب على الطالب أن يتواجد داخل اللجنة قبل بدء الامتحانات وأن يكون داخل المدرسة قبل بداية الامتحانات بربع ساعة تقريبًا.
  • يمنع منعًا باتًا قيام الطالب بارتداء أي زي مخالف على غرار البنطلونات الممزقة وكذلك السلاسل.
  • لن يتم السماح لأي ولي أمر بالدخول إلى المدرسة خلال وقت الامتحان.
  • في حال قيام الطالب بإثارة الشغب أو افتعال المشكلات سيتم تحويلها إلى التحقيق واتخاذ قرار صارم بشأنه.

وطالبت الوزارة من كل الطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي، بضرورة أن يتأكدوا من كون “التابلت” به شحن كهربائي كافي، وهذا لكون المدارس ستمنع دخول أي طالب بجهاز إلكتروني آخر سواء هاتف محمول أو تابلت من نوع آخر باستثناء التابلت المدرسي فقط.

وقالت وزارة بأنه من غير المسموح لأي طالب اصطحاب أجهزة إلكترونية أو مذكرات وكتب داخل لجان الامتحانات، حيث سيتم تحرير محضر غش للطالب المخالف لتلك التعليمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *