يخص الامتحانات والغياب.. قرار هام من وزارة التعليم يُسعد أولياء الأمور والطلاب
قرار التعليم بشأن الامتحانات والغياب

كشفت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة، عن قرارها النهائي بشأن الطلاب الذين تغيبوا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول سواء في مادة واحدة أو أكثر، مشيرة إلى كونها قد أرسلت القرار إلى كل مديريات التربية والتعليم الموجودة على مستوى الجمهورية من أجل أن يبدأ تطبيقه على الفور على جميع المدارس بلا استثناء.

قرار هام من وزارة التعليم

قالت وزارة التربية والتعليم بأن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي والذين تغيبوا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول سواء في مادة واحدة أو أكثر من مادة، سوف يتم عقد امتحانات تكميلية لهم في الجزء الذي تمت دراسته خلال نهاية العام الدراسي، وهذا على أن يكون موعد تلك الامتحانات بعد نهاية امتحان الفصل الدراسي الثاني 2023.

ونشرت وزارة التربية والتعليم بيان رسمي قالت فيه:

“أما إذا تغيب الطالب عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 ، فيؤدي الطالب الامتحان في المواد التي تغيب فيها في هذا الفصل مع امتحان الدور الثاني ، ويكون امتحانه في الجزء الذي تمت دراسته في المنهج في الفصل الدراسي الثاني فقط”.

ويذكر بأن وزارة التعليم قد أكدت في تصريحات رسمية منسوبة لمسؤوليها، بأنها ستعقد امتحانات الصف الأول والصف الثاني الثانوي بشكل إلكتروني لجميع الطلاب، وفي حال حدوث أي أعطال تقنية لسيستم الامتحانات سوف يتم تسليم الطالب نسخة ورقية من الامتحان، وذلك بعدما يتم تحرير محضر بواقعة تعطل شبكة الإنترنت داخل المدارسة.

الجدير بالذكر بأن وزارة التربية والتعليم كانت قد أكدت بأن هناك بعض الإعفاءات من أداء الامتحان بشكل إلكتروني، حيث سيتم السماح لهذه الفئات بأداء الامتحان ورقيًا وهم:

  • طلاب المنازل.
  • طلاب المدارس التي لم يتسلموا أجهزة التابلت حتى موعد الامتحانات.
  • طلاب المدارس التي لا يتوفر فيها شبكة الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *