يخص البطاقة الشخصية وشهادة الميلاد.. قرار هام من الداخلية يُسعد ملايين المصريين
وزارة الداخلية وبطاقة الرقم القومي

أكدت وزارة الداخلية في تصريحات رسمية لبعض مسؤوليها صباح اليوم الثلاثاء بأن قطاع الأحوال المدنية لا زال يواصل جهوده من أجل تطوير الخدمات التي يقدمها للمواطنين من خلال القطاعات المختلفة، وهذا باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية التي تجعل عملية استخراج أي مستند رسمي من السجل المدني سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى بذل أي مجهود على الإطلاق.

الداخلية تعلن تقديم 10 خدمات جديدة

أكدت وزارة الداخلية بأنها بدأت في تقديم خدمات قطاع الأحوال الإلكترونية من خلال موقع بوابة وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت الدولية، وذلك على الرابط التالي (https://moi.gov.eg)، وهذا بجانب تقديم نفس المزايا من خلال الخدمة الصوتية وذلك من خلال الخط الساخن 15340- 16582.

وبحسب التقارير، فإن قطاع الأحوال المدنية قد بدأ في تقديم خدمات فورية لعدد من كبار السن وذوي الهمم وكذلك الحالات المرضية، وهذا من أجل استخراج أوراقهم الرسمية في غضون ثوانٍ معدودة، وعلى رأسها، شهادة ميلاد وشهادة الوفاة، وكذلك وثائق الزواج والطلاق، والقيد العائلي، وهذا بجانب بطاقة الرقم القومي.

وأوضحت الداخلية في بيان رسمي لها، بأن هناك خدمات تتعلق ببطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد قد أصبح بإمكان المواطن الحصول عليها في دقائق قليلة، وذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة عبر شبكة الإنترنت.

وقد جاءت خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيًا على هذا النحو التالي:

  • أدخل موقع بوابة الحكومة المصرية عبر شبكة الإنترنت.
  • اضغط على أيقونة الرقم القومي.
  • قم بكتابة البيانات في المكان المخصص لذلك واتبع التعليمات كما هي بدون أي أخطاء.
  • قم بسداد الرسوم المقررة.
  • اضغط على زر التأكيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *