يخص طلاب الثانوية العامة.. قرار عاجل من وزارة التعليم يبدأ تطبيقه خلال ساعات
قرار التعليم بخصوص الثانوية العامة

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها قد انتهت بالفعل من توزيع طلاب الثانوية العامة 2023، على جميع اللجان بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك تمهيدًا لانطلاق ماراثون الامتحانات في 12 يونيو المقبل، مؤكدة بأن الكنترولات قد أوشكت على الانتهاء من تجهيز كل أرقام جلوس طلبة الثانوية العامة تمهيدا لتوفيرها داخل المدارس بدءًا من الأسبوع المقبل، حيث سيتم تسليم جميع الطلاب أرقام الجلوس من المدارس المقيدين بها.

قرارات هامة من وزارة التعليم

أشارت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي، بان الوزير الدكتور رضا حجازي قد وجه بضرورة التأكد من انتهاء كافة الإجراءات والخطوات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بشكل مبكر، مشددًا على كون الطلاب سيقوموا بالإجابة عن امتحانات الثانوية العامة خلال العام الجاري عبر البابل شيت وكذلك ورقة الإجابة والتي ستكون مخصصة للأسئلة المقالية فقط، وهذا مع عدم الاعتداد بأي إجابات في كراسة الأسئلة.

وفي هذا الصدد، قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، بأن إجراءات التصحيح الإلكتروني لأسئلة الاختيار من متعدد لا تعترف بأي إجابة في كراسة الأسئلة، وسيتم تصحيح البابل شيت وكذلك ورقة الإجابات على الأسئلة المقالية فقط.

وشدد المتحدث باسم الوزارة على كون هذه البيانات والتي تصدر بين الحين والآخر هدفها هو مساعدة الطلاب في الصف الثالث الثانوي على اتباع الأساليب الصحيحة في الإجابة وذلك أثناء أداء الامتحانات بما يضمن لهم التقييم الصحيح لإجاباتهم خلال امتحانات نهاية العام الدراسي للثانوية العامة.

وأشار “زلطة” في ختم تصريحاته بأن الوزارة سوف تصدر فيديو توضيح يشرك بالكامل طريقة كتابة البيانات سواء على كراسة الأسئلة أو ورقة البابل شيت وكذلك على ورقة الإجابات للأسئلة المقالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *