يطبق بداية من السبت.. قرار هام من التعليم يهم طلاب الدبلومات الفنية 2024
موعد امتحانات الدبلومات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024 على البوابة الإلكترونية، للطلاب التعليم الفني الذين تخلفوا عن تسجيل البيانات،  وذلك بداية من يوم السبت المقبل الموافق الـ 4 من مايو ولمدة أسبوع حتى يوم الجمعة العاشر من نفس الشهر.
وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  في خطاب رسمي إلى المديريات التعليمية، أن فتح باب التسجيل على البوابة الإلكتروني يأتي من باب الاستعداد لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية،  بعد تقديم عدد كبير من أولياء أمور طلاب التعليم الفني بكافة المديريات التماسات بشأن استثناء أبنائهم الذين تخلفوا عن تسجيل البيانات على البوابة في المواعيد المقررة.

وأوضحت وزارة التعليم في خطابها، أن يوم الجمعة 10 مايو هو آخر موعد للسماح للطلاب فيه تسجيل البيانات على البوابة الإلكترونية، قبل عقد امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي، حيث من المقرر أن تنطلق بداية من يوم السبت الموافق الـ 25 من مايو الجاري.

استعدادات التعليم لامتحانات الدبلومات

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قد شدد على تأمين امتحانات الدبلومات الفنية، حيث وجه بزيادة التأمين وتكليف أكثر من عضو لجنة إدارة من المشهود لهم بالكفاءة داخل لجان الامتحانات، إضافة إلى توفير أعضاء قانونيين لجميع اللجان على مستوى الجمهورية، فضلا عن تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل اللجان على طبيعة العمل.

ونبه وزير التعليم، على كل عضو لجنة إدارة في امتحانات الدبلومات، بعدم التدخل المباشر في عمل رئيس اللجنة، والتواصل مع لجنة الإدارة وإعداد تقرير بالسلبيات والمشكلات بشكل يومي وفي حينها، ليتخذ رئيس لجنة الإدارة الإجراءات المناسبة مع رئيس اللجنة.

وشدد حجازي على ضرورة تطبيق جميع الإجراءات المتعلقة بضبط سير امتحانات الدبلومات، وإجراء تفتيش دقيق قبل دخول اللجان، واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أجهزة المحمول والأجهزة الإلكترونية، ومنع المراقبين من اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *