“يقلل مستوى ضغط الدم”.. خبير تغذية يكشف عن أفضل نوع زيت لقلي الطعام
"يقلل مستوى ضغط الدم".. خبير تغذية يكشف عن أفضل نوع زيت لقلي الطعام

نوه خبير التغذية الروسي الدكتور ميخائيل جينسبورغ،  إن زيت عباد الشمس يعتبر من أفضل الزيوت لقلي الطعام، ولفت خبير التغذية الروسي في برنامج تلفزيوني، إلى أنه ينبغي اختيار الزيت الذي يحتوي على حمض الأولييك. مثل هذا الزيت يقلل مستوى ضغط الدم ويؤثر بشكل إيجابي في عمل المخ ويقي من ظهور الشيخوخة المبكرة.

11 6
زيت القلي

“يقلل مستوى ضغط الدم”.. خبير تغذية يكشف عن أفضل نوع زيت لقلي الطعام

كما أوضح خبير التغذية الروسي، أنه من المهم وجود حمض الأولييك في النظام الغذائي وبالتحديد للأشخاص الذين يلعبون الرياضة ويبذلون مجهودا بدنيا قاسيا، وأضاف خبير التغذية الروسي: “يمكن أن زيت عباد الشمس يمتلك أقل من 28 بالمائة من حمض الأولييك، ويمكن أن يمتلك نحو أكثر من 75 بالمائة”، وقال خبير التغذية الروسي أن زيت عباد الشمس الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من حمض الأولييك له طعم محايد ولونه أصفر فاتح ولا يمتلك أي دهون متحولة لذلك “يمكن قلي الأكل باستعمال هذا الزيت المكرر”.

والجدير بالإشارة أنه يمكن استعمال الزيت للقلي أكثر من مرة أو اثنين فقط ولكن بشرط أن يتم تصفيته من باقي المواد المحترقة من عملية القلي التي قبلها لكن إذا كان الزيت نسبته قليلة، ويتم القلي فيه بسيط ويفضل عدم استخدامها أكثر مرة واحدة فقط وأيضا إذا لم يدخن ودرجة حرارته لا تتجاوز 180 درجة مئوية، بمعنى هذا الزيت لا يتكسر وتحول لمواد خطرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *