يهم جميع الطلاب.. التعليم تفاجئ طلاب الثانوية العامة بقرار عاجل بشأن الامتحانات
يهم جميع الطلاب.. التعليم تفاجئ طلاب الثانوية العامة بقرار عاجل بشأن الامتحانات

على قدم وساق تجرى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة 2023 وصفوف النقل، والسعي لإنجاح المنظومة العام الجاري في أول اختبار للوزير وتلافي أخطاء الأعوام الماضية، ويقول الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم وضع باركود أعلى وأسفل البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية لضمان حق الطالب في التظلم من التصحيح.

الاطلاع على ورقة الأسئلة والإجابة الخاصة به

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية له أن الباركود يؤدي إلى منع التلاعب في النتيجة، وحرصًا من الوزارة على تحقيق مبدأ الشفافية بين الطلاب وضمان حصول كل طالب على حقوقه، إذ يمكن للطالب الإطلاع على ورقة الأسئلة والإجابة الخاصة به في أول أيام التظلمات.

20230318174905968
كل طالب هياخد حقه.. التعليم تكشف مفاجأة للمرة الأولى في “بابل شيت” الثانوية العامة 2023

توزيع أرقام الجلوس على الطلاب منتصف مايو القادم

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة مراجعة الملاحظين للجزء الخاص ببيانات كل طالب على ورقة الإجابة والأسئلة خلال عقد الامتحانات والتأكد من صحة أرقام الجلوس، اما عن موعد توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة أوضح الوزير أنها من الممكن أن تبدأ في منتصف مايو المقبل.

توزيع البابل شيت

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم توزيع البابل شيت مكتوب عليه اسم المادة، لافتًا إلى أنه يتم الاعتداد  بإجابة الطالب بالبابل شيت فقط وعدم الاعتداد بالإجابة في كراسة الأسئلة، وفي حالة استعانة الطالب بكراسة إجابة جديدة لا يتم التخلص من التالف منها بل يتم وضع عليها علامة (X) مع تحرير محضر بذلك.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم كشفت في وقت سابق لها عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 12 يونيو 2023، لذلك يجب على الطلاب الاستعداد جيدا للامتحانات حيث أن الوزارة ستعمل على تركيب كاميرات مراقبة في اللجان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *