يهم كل الطالبات.. قرار عاجل من التعليم بشأن النقاب في المدارس
وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار وزاريا ينظم المواصفات الخاصة بالزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب والطالبات في المدارس الرسمية والخاصة وذلك للعمل به  في العام الدراسي الجديد 2023- 2024 والذي من المقرر أن ينطلق في نهاية الشهر الجاري.

قرار عاجل من التعليم بشأن النقاب

وأكد وزير التعليم، في بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه “بالنسبة لغطاء الشعر للبنات (اختياري) يشترط في الغطاء الذي تختاره الطالبة برغبتها ألا يحجب وجهها، ولا يعتد بأي نماذج أو رسوم توضيحية تعبر عن غطاء الشعر، بما يخالف ذلك، مع الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة”.

وأضاف وزير التعليم، أن ولي أمر الطالبة يجب أن يكون على علم باختيار ابنته، ويكون على علم أن اختيارها جاء حسب رغبتها دون أي إجبار أو ضغط من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر، على أن يتم التحقق من علم ولي الأمر بذلك.

838
قرار بشأن النقاب في المدارس

مواصفات الزي المدرسي للمرحلة الإعدادية

في نفس السياق حددت وزارة التعليم، مواصفات الزي المدرسي الموحد للمرحلة الإعدادية في المدارس الحكومية والخاصة والدولي، بهدف ترسيخ قواعد الانضباط والتنظيم، واحترام القنوانين واللوائح داخل المؤسسات التعليمية عند الطلاب والطالبات، وغرس روح  الانتماء للمدرسة، وإزالة الفوارق المادية والاجتماعية بين الطلاب ولإرساء العدالة والمساواة والحد من التنمر والسخرية بينهم.

وأعلنت التعليم من خلال القرار الوزاري، مواصفات الزي الموحد لطلاب وطالبات المرحلة الإعدادية للعام الدراسي الجديد على النحو التالي:

  • – البنون:  قميص بلون مناسب، وبنطلون طويل وفي الشتاء يمكن ارتداء بلوفر، أو جاكيت حسب ما تقرره كل مديرية.
  • – البنات: ارتداء بلوزة ومريلة من قماش تيل بحمالات (دريل)، باللون الذي تختاره مديرية التعليم المختصة، وفي الشتاء يمكن ارتداء المريلة من قماش الصوف، أو ارتداء بلوفر، أو جاكيت استبدال المريلة، وإحلال قميص وجونلة بلون المريلة، ويجوز محلها بلون مناسب
  • – حذاء مدرسي وجورب، بلون مناسب للزي المدرسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *